إنذار رسمي لنقيب الموسيقيين بإيقاف محمد رمضان عن الغناء فورًا

نقيب الموسيقيين هاني شاكر
نقيب الموسيقيين هاني شاكر

أرسل طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، إنذارا رسميا لهاني شاكر نقيب الموسيقيين، طالب فيه أن يصدر مجلس نقابة الموسيقيين قرارا عاجلا بإيقاف الممثل محمد رمضان عن الغناء، وعدم إعطائه تصاريح لإقامة حفلات مرة أخرى.

 

ونص الإنذار الموجه لنقيب الموسيقيين: أنه بتاريخ 23 / 8 / 2019 أقام محمد رمضان حفلا غنائيا بمدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالى بناء على تصريح صادر من النقابة سمح له باقامة هذا الحفل والغناء فيه، رغم أن الممثل المذكور ليس مطربا ولا مقيدا بنقابة الموسيقيين؛ لإن صوته يفتقد المعايير المهنية والفنية للسماح له بمزاولة الغناء، وعلى الرغم من قيام النقابة بمنع مطربي موجة المهرجانات من الغناء لنفس الأسباب.

 

وأضاف: محمد رمضان ظهر فى حفله الأخير على المسرح بملابس غير لائقة وشبه عارية وهو يعد بذلك واجهة مسيئة وغير مشرفة للفن المصري، واصفا ما قام به الممثل المذكور على المسرح بالإسفاف غير المقبول الذي قوبل بإستياء شديد من الشعب المصري ويتنافى كليا مع مبادئ وقيم المصريين.

 

وطالب الإنذار، بمنع محمد رمضان من الغناء فورا ونهائيا وعدم منحه تصاريح بالغناء مستقبلا ، استنادا لنص المادة 40 من القانون 35 لسنة 1978 والمعدل بالقانون رقم 8 لسنة 2003.