محافظ قنا عن واقعة «المقاول المزيف»: لن يفلت أحد من العقاب

اللواء عبدالحميد الهجان
اللواء عبدالحميد الهجان

قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إنه لن يفلت أي أحد من العقاب، وأنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة، حول واقعة نصب مقاول في نجع حمادي، بعد إيهامه ببناء 3 مدارس بتكلفة 16 مليون جنيه.

 

وأشار المحافظ إلى أن هناك لجنة لمكافحة افساد في المحافظة، تتابع مثل هذه الأمور، ومن ثمّ ستقدم تقريرًا كاملًا عن الواقعة، ومحاسبة المقصرين.

 

وكان  د. صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أحال عملية هدم 3 مدارس لإحلالها وتجديدها بنجع حمادي، إلى الشؤون القانونية والنيابة الإدارية، لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بعد أن ترك المقاول هذه المدارس بعد هدمها بحجة تطويرها، بعدما أوهم المسؤولين بنجع حمادي في يناير الماضي بالتبرع ببناء 3 مدارس، وتمويلها بقيمة 16 مليون جنيهًا، شريطة حصوله على مخلفات الأنقاض، وذلك منحة من أحد رجال الأعمال من دولة عربية.

 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن أعمال هدم المدارس تتم تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية بقنا، وأن مديرية التربية والتعليم ليس لها دخل بأعمال البناء أو الهدم، وأن المديرية تعتبر كمستأجر لتلك المدارس فقط، وأن الموافقات اللازمة للتعاقد على البناء والهدم من الأبنية التعليمية فقط.

 

وأشار إلى أنه سيتم نقل تلاميذ هذه المدارس إلى أقرب مدارس لهم، لحل هذه الأزمة، خاصة مع قرب بداية العام الدراسي الجديد.