حفلات موسيقية وعروض مسرحية بمهرجان الصيف بالإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

يقدم مهرجان الصيف الدولي الـ17 بمكتبة الإسكندرية مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية خلال أسبوعه الأخير، حيث يلتقي عشاق التراث والطرب اليوم الاثنين مع فرقة (سماعي)، والتي تقدم مزيجا من الموسيقى والغناء من التراث المصري الغني الذي يتميز بانتقاله بين الأشكال الغنائية التقليدية والموشحات والأغاني المتطورة والألحان المبتكرة.


وينظم مركز الفنون بالتعاون مع مدرسة الفنون غدا  الثلاثاء يوما للعائلة، حيث يشارك الأطفال وذويهم في أنشطة تعليمية وفنية وثقافية مشتركة؛ بهدف تنمية مهاراتهم وصقل المواهب والقدرات الفنية للأطفال.. فيما تقدم فرقة جنوب الوادي للفن النوبي والأفريقي عرضها في مساء نفس اليوم، وهي فرقة استعراضية موسيقية يتميز عرضها بالمزج بين الأغاني والاستعراضات النوبية والسودانية والأرتام الأفريقية.


وتقدم فرقة (وسط البلد) حفلها بعد غد /الأربعاء/، وهي إحدي أهم الفرق المستقلة في مصر والتي أنشئت في أواخر التسعينيات ونالت شهرة كبيرة بسبب تنوع موسيقاهم وقدرتهم على دمج ألوان موسيقية مختلفة، بجانب مشاركة أعضاء الفرقة في عدة أعمال فنية وسينمائية.


ويشارك النجم شريف منير وفرقته الموسيقية (نوستالجيا) يوم /الخميس/ المقبل في المهرجان بعرض مميز لأهم أغاني فترة السبعينات والثمانينات والتسعينات. 


كما تقدم فرقة (آخر زفير) الأردنية حفلها يوم /الجمعة/ المقبل، وهي تعتبر أول فرقة روك أردنية عربية حيث تأسست عام 2007، وتتناول القضايا الاجتماعية والثقافية في المنطقة.. بينما يقدم المخرج والمؤلف إيهاب يونس في نفس اليوم عرضه المسرحي "الأوضة" عن نص "استبربتيز" للكاتب البولندي سيلافومير ميروجيك.