تعرف على أخبار «فاتتك وأنت نايم» اليوم الاثنين 26 أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي وقعت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 26 أغسطس، ومعظم القراء يغطون في نوم عميق، والتي كان أبرزها :-

1ــ وزير الأوقاف يهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد

 يهنىء وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والشعب المصري كله بالعام الهجري الجديد.

2 ــ اليوم.. عودة ٣٧٠٠ حاج على مصر للطيران

تستمر مصر للطيران، في تسيير رحلاتها لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة، حيث تسير الشركة، اليوم الاثنين، ١٧ رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة إلى مطار القاهرة لنقل ٣٧٠٠ حاجًا.


وقالت مصادر بالشركة الوطنية، إنه من المقرر أن تستقبل الصالة الموسمية بمطار القاهرة ٨ رحلات من جدة لنقل ١٧٠٠ حاجًا، و٩ رحلات من المدينة المنورة لنقل ٢٠٠٠ حاجا من حجاج قرعة الشرقية والغربية والقاهرة، بخلاف رحلات العمل.

3 ــ نزيف الأسفلت.. «موت وخراب ديار» !

 على طريق كوم اوشيم بمحافظة الفيوم تحديدًا عام 2014 انقلبت سيارة «ميكروباص» تحمل 15 راكبا ماتوا جميعًا إثر الحادث ولم ينجُ منهم سوى السائق الذي أدرك عدم قدرته على التحكم في القيادة فقرر الإفلات بحياته ليدفع الركاب ثمن أغلى «أُجرة» على الإطلاق، فيعيش ذووهم يتجرعون مرارة الحرمان من أحبابهم، حتى ماتت أرواحهم ودفنت مع من دفنوا تحت الثرى.

4 ــ أبو الغيط: الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان

أعرب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن إدانته ورفضه للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة على السيادة اللبنانية، مؤكدا تضامن الجامعة العربية الكامل مع لبنان واستعدادها للقيام بالدور المنوط بها في صيانة الأمن والاستقرار والسلم الأهلي في لبنان.

5 ــ فيديو| حتحوت: جهاد جريشة أخبرني بعدم اعتذاره للأهلي

كشف الإعلامي هاني حتحوت، تعليق الحكم جهاد جريشة، على التصريحات المنتشرة له بشأن الاعتذار للأهلي بعد الخروج من بطولة كأس مصر بسبب خطأ تحكيمي.

وقال حتحوت خلال تقديمه برنامج «الماتش»، على قناة صدى البلد، إن الكابتن جهاد جريشة اتصل به وأخبره بأنه لم يعتذر للأهلي عن ارتكاب خطأ وتم تزوير تصريحاته، متابعا: «هو قال متزعلوش، وهذا يعتبر اعتذار ضمني».
 

6 ــ رسمياً.. نقابة الإعلاميين: منع «تامر أمين» من الظهور على أي قناة

قرر مجلس إدارة نقابة الإعلاميين في اجتماعه الطارئ برئاسة د.طارق سعده نقيب الإعلاميين، بمنع تامر أمين مقدم برنامج ( آخر النهار) المذاع علي قناة النهار بممارسة النشاط الإعلامي في القناة أو أي وسيلة إعلامية أخرى.

ويأتي ذلك لعدم حصوله علي تصريح مزاولة النشاط الإعلامي للنقابة وغير مقيد بجداول النقابة وذلك بالمخالفة لقانون رقم ٩٣ لسنه ٢٠١٦ الصادر بشأن نقابة الإعلاميين والذي يحظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول علي تصريح مزاولة المهنة طبقاً للمادتين ٢، ١٩ من قانون النقابة المشار إليه .

7 ــ فيديو| عمرو أديب عن قمة مجموعة السبع: وجود مصر مُقدر

قال الإعلامي عمرو أديب، إن وجود مصر مقدر في قمة مجموعة السبع، مشيرا إلى أن تواجد مصر في الحدث الذي يتابعه العالم كله أمر هام.

وأضاف "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع  على قناة mbc مصر"، اليوم الأحد،  26 أغسطس أن عقد الرئيس  عبد الفتاح السيسي لقاءات مع عدد من الدول ليست لقاءات بروتكولية، مضيفًا أن مصر عادت لوضعها وشخصيتها.

8 ــ فيديو| الصحة: مصر الدولة الوحيدة التي قدمت علاجا مجانيا لمرضى فيروس سي

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن مبادرة 100 مليون صحة لقيت إشادة واسعة من جانب مدير منظمة الصحة العالمية خلال زيارته لمصر، والتقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد: «مدير منظمة الصحة العالمية أشاد بمبادرة 100 مليون صحة، واعتبرها أكبر مبادرة في العالم تنفذها دولة بمفردها».