تعرف على نسبة خسائر هواوي بسبب الحظر الأمريكي هذا العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت شركة هواوي الصينية أنها تتوقع أن تنخفض عائداتها بمقدار 10 مليارات دولار أب ما يعادل حوالي 166 مليار جنيها مصريا على الأقل هذا العام، بسبب الحظر الأمريكي الذي يمنعها من شراء تقنيات ومكونات أمريكية هامة، بما فيها أشباه الموصلات ونظام تشغيل الهواتف الأشهر عالميا "أندرويد" Android وخدمات جوجل.

كانت الولايات المتحدة قد منحت ، الاثنين الماضي، هواوي مهلة جديدة 90 يوما، تسمح للشركات التقنية الأمريكية بيع المنتجات التي لا تهدد الأمن القومي الأمريكي إليها، فيما وصفت هواوي قرار المهلة بعديم المعنى، قائلة: إن الشركة وموظفيها مستعدون للعيش والعمل في المستقبل المنظور بموجب قيود تمنع الشركات الأمريكية من البيع إلى هواوي دون ترخيص.

وفي حدث تكنولوجي، قدمت فيه هواوي رقاقة الذكاء الاصطناعي الجديدة (Ascend 910)، توقع نائب رئيس مجلس الإدارة، إريك شو، ألا يتم تخفيف الوضع على هواوي في أي وقت قريب.

ومن المقرر أن تدمج هواوي رقاقتها الجديدة (Ascend 910)، المصممة للتعامل مع كميات هائلة من بيانات إنشاء خوارزميات الذكاء الاصطناعي، في مجموعة واسعة من منتجاتها، بما فيها الخدمات السحابية ومحطات الجيل الخامس للاتصالات (5G)، وتصف هواوي رقاقتها الجديدة بالأكبر قدرة حسابية من أي معالج ذكاء اصطناعي آخر في العالم.

وكشفت هواوي، في وقت سابق من الشهر الجاري، عن نظام تشغيلها للهواتف والحواسيب والأجهزة الذكية، هارموني HarmonyOS، والذي يوفر بديلا لنظام أندرويد من جوجل.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا