محافظ المنوفية يتابع تنفيذ مصنع أبو خريطة لتدوير القمامة بشبين الكوم

محافظ المنوفية يجتمع بلجنة الإشراف على إنشاء مصنع أبو خريطة لتدوير القمامة بشبين الكوم
محافظ المنوفية يجتمع بلجنة الإشراف على إنشاء مصنع أبو خريطة لتدوير القمامة بشبين الكوم

عقد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم، إجتماعاً بلجنة الإشراف على تنفيذ أعمال مصنع تدوير القمامة بأبو خريطة بمدينة شبين الكوم، للوقوف على آخر المستجدات ومتابعة تنفيذ المراحل النهائية للمصنع على أرض الواقع وتذليل كافة المعوقات التى تعوق سبل التنفيذ ، بحضور المستشار القانوني ومدير إدارة المشروعات بمديرية الإسكان ومديرى إدارات التخطيط والمتابعة والبيئة بالديوان العام .


وتم مناقشة نسب التنفيذ بالمصنع وكذا المعوقات التى تعوق دون سرعة الانتهاء منه، موجهاً اللجنة بمتابعة سير العمل والالتزام بالدقة والجودة العالية ومدى مطابقة المشروع للمواصفات والاشتراطات الفنية والبيئية، كما شدد على ضرورة الإلتزام بالجدول الزمنى المحدد لسرعة إنهاء الأعمال بالمصنع.


 تم مناقشة الأعمال المستجدة بالمصنع ، حيث تقرر إنشاء مبنى عبارة عن مخزن وورش ومعمل وكذا تزويد المصنع بمكبس متطور لمواكبة حجم الأعمال بالمشروع، بالإضافة إلى  مناقشة تغيير مسار مواسير الرى الموجودة بترعة الرزقة الخاصة بالناحية الشرقية للمصنع والاتفاق على إحلال وتجديد مسار المسقة. 


ووجه المحافظ بضرورة تطبيق روح العمل الجماعي وتكاتف كافة الأجهزة المعنية مع مراعاة الدقة والجودة وسرعة التنفيذ لما له من  أهمية كبرى في تحقيق التنمية المستدامة  بالمحافظة.


جدير بالذكر أن المصنع يقام على مساحة 5 أفدنة وبأحدث التكنولوجيا العالمية و بسعة إنتاجية تصل الى 500 طن يوميا من القمامة وسيضم خط انتاج متكامل لإجراء عملية الفرز وفق الاشتراطات البيئية والصحية والعلمية ، كما سيضم المصنع خط إنتاج متكامل لإجراء عملية الفرز وفق أساليب علمية متطورة تكفل الإستفادة من هذه النفايات.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا