خلال تكريم أوائل كليات الزراعة

أبوستيت: المشروعات القومية تتيح فرص عمل كثيرة للشباب

تكريم أوائل كليات الزراعة
تكريم أوائل كليات الزراعة

قام الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكريم أوائل خريجي كليات الزراعة خلال الحفل الذي نظمته اليوم نقابة الزراعيين.

وقدم أبوستيت، التهنئة للأوائل واسرهم وأشاد بمبادرة النقابة والتي اعتبارها خطوة جيدة وغير مسبوقة وأكد أن النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تتيح فرص عمل كثيرة لخريجي كليات الزراعة وهذا يتطلب منهم عدم الاكتفاء بالدراسة النظرية وتنمية مهاراتهم باكتساب خبرات عملية جديدة.

وأضاف أبوستيت، أن هناك مشروعات في جميع مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني والسمكي والداجنى يقوم بها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ووزارة الزراعة وأيضا القطاع الخاص تحتاج من الخريجين الاستمرار في التفوق من خلال العمل على اكتساب مهارات عملية ودائما البداية تكون صعبة وتحتاج الى عزيمة واسرار والتعلم من الأخطاء.

وطالب وزير الزراعة، خريجي كليات الزراعة أيضا بالاستفادة من فرص التمويل التي تقدمها الدولة سوء من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة او البنوك الوطنية للإقامة مشروعات صغيرة في مجالات الزراعة المختلفة بشرط تقديم دراسات جدوى جيدة.

وأكد أبوستيت، أيضا على أن المهندس الزراعي يقوم بعمل جيد ومفيد ليس له فقط ولكن لبلده أيضا حيث يسهم في انتاج الغذاء الذي يحتاجه كل افراد الشعب.

من ناحيته قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إن النقابة لأول مره في تاريخها تقوم بتكريم أوائل خريجي كليات الزراعة وتمنح عضويتها لكل الأوائل دون تحملهم الرسوم المقررة، مشيرا إلى أن المشروعات الزراعية العملاقة التي تشهدها مصر حاليا واخرها مشروع الصوب الزراعية بالإضافة إلى الـ 2 مليون نخله والإنتاج الحيواني توفر فرص عمل للشباب الخريجين وطالب بضروه تطوير المناهج التعليمية الزراعية حتى تواكب النهضة الزراعية المصرية في عهد الرئيس السيسي.

وشهد الاحتفال نقباء التعليم والبيطريين والمهن الرياضية وأيضا مندوبين عن جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة واعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب وأيضا قيادات وزارة الزراعة ومجلس نقابة الزراعيين.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا