وزيرة الثقافة تفتتح مكتبة البحر الأعظم .. غدًا

مكتبة البحر الأعظم
مكتبة البحر الأعظم

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، في السادسة مساء غد الإثنين، مكتبة البحر الأعظم بالجيزة بعد تطويرها وتجديدها، وذلك ضمن خطة وزارة الثقافة في زيادة وتطوير المنارات الثقافية التابعة للهيئة.

 

ويتكون المشروع من ثلاثة طوابق، ويضم بهو المدخل، استقبال، جاليري معروضات فنية، مكتبة طفل تضم حوالي 2000 كتاب، سينما صيفي، كشك موسيقى، قاعة تكنولوجيا المعلومات ومكتبة عامة تضم حوالي 7500 كتاب في مختلف المعارف والعلوم والآداب، ويضم الطابق الأخير مسطح مكشوف للأنشطة الثقافية المفتوحة.

 

يذكر أن المكتبة تحتوي على أعداد مجلة "قطر الندى برايل" الثلاثة التي أصدرتها الهيئة، إضافة إلى عدد 100 كتاب بطريقة برايل للمكفوفين للكبار والصغار موزعة على المكتبتين العامة والطفل، كما تضم المكتبة العامة 1162 كتابا مُهدى من أسرة الناقد الراحل علي أبو شادي.

 

جدير بالذكر أن المكتبة قد تم تخصيصها للهيئة عام 2014 وقد بدأ تجديدها وتطويرها في أبريل 2016 وتبلغ مساحتها الكلية 3000م2، والمبنى مقام على مساحة 370م2 والباقي مساحات خضراء، وأعمال التطوير والتجديد قام بتنفيذها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.