توزيع الدفعة الأولى من دعم «اليونسيف» على 60 مدرسة بالعريش

اللواء دكتور محمد شوشة محافظ شمال سيناء
اللواء دكتور محمد شوشة محافظ شمال سيناء

قال اللواء دكتور محمد شوشة محافظ شمال سيناء، إن الدراسة ستبدأ في مواعيدها المقررة، حيث تبدأ أولا بالنسبة لرياض الأطفال "كي جي"، ثم تبدأ بعدها في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين ثم باقي المدارس على مستوى المحافظة.


وأعلن المحافظ عن وصول الدفعة الأولى من الأجهزة والمعدات المقدمة من مكتب الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، والتي تتضمن أدوات فنية ورياضية وعلمية، لدعم المدارس الابتدائية على مستوى المحافظة، وسيتم التنسيق مع الهلال الأحمر المصري، لتوفير أجهزة ومعدات دعم الأنشطة المدرسية في المدارس الابتدائية على مستوى المحافظة، لافتا إلى تشكيل لجنة تتولى استلامها وتوزيعها على المدارس للاستفادة منها في دعم الأنشطة التعليمية.

ووجه المحافظ مديري المدارس والتوجيهات الفنية المتخصصة بتعظيم الاستفادة من هذه الأجهزة والمعدات في دعم الأنشطة التعليمية وتشجيع المواهب في مختلف المجال، كما طالب المسئولين عن التربية والتعليم بتوجيه الأجهزة والمعدات إلى المدارس مباشرة لسرعة الاستفادة منها مع بداية العام الدراسي الجديد.

وتوزع الأجهزة والمعدات بداية بمدارس إدارة العريش وعددها نحو 60 مدرسة ابتدائية، بمشاركة مجلس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى المحافظة وسيتم استكمال باقي الدعم على مدار أسبوعين.

ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من الصيانة البسيطة للمدارس على مستوى المحافظة بالتنسيق مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2019\2020م، والعمل على تعظيم الاستفادة من الإمكانات الموجودة في المدارس، وإجراء الصيانة الدورية وإصلاح الأجهزة التالفة، خاصة أجهزة الحاسب الآلي.

وأكد اللواء دكتور محمد شوشة، ضرورة سد العجز في المواد الدراسية عن طريق الوكلاء في كل مدرسة، على أن يتفرغ وكيل واحد من الوكلاء العاملين في المدرسة للأعمال الإدارية، وتوزيع الحصص الدراسية على باقي الوكلاء والمعلمين العائدين من إجازات أو المنتدين لسد العجز، أعطى المحافظ الصلاحية لمديري منطقة وسط سيناء، في موعد بدء اليوم الدراسي بما يتناسب مع ظروف المنطقة، وبهدف حسن سير وانتظام العمل في المدرسة، وتفعيل لجان المرور والمتابعة، مع أهمية تشكيل لجان خدمية في مختلف المدارس لتنظيم العمل والإشراف اليومي بالمدرسة.


وأكد "شوشة"، ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة في المدارس واستخدام وسائل الأمان والحماية المدنية، والعمل على تطهير خزانات المياه في المدارس، وتفعيل دور الزائرة الصحية من خلال المرور اليومي على الفصول.

وحذر المحافظ من تحصيل أي مبالغ مالية من أولياء الأمور تحت بند التبرعات، موجهًا مديري المدارس بعدم قبول أي إجازات للمعلمين خلال الشهر الأول من العام الدراسي الجديد، والالتزام بطابور الصباح والاهتمام بالإذاعة المدرسية مع احتوائها على المعلومات الثقافية والدينية والتاريخية التي تناسب الطلاب، وضرورة الالتزام بتحية العلم يوميا مع الاهتمام بالأنشطة المدرسية.  

ووجه المحافظ بتحديد مسئول في كل مدرسة لمقابلة أولياء الأمور والرد عليهم وإنهاء شكواهم مع التزام المدارس بالجدول والحصص المدرسية، والاهتمام بالنظافة بصفة مستمرة، خاصة فناء المدرسة ودورات المياه ونظافتها وتوفير المياه بها.

ولفت المحافظ إلى أنه سيتم افتتاح معرض "أهلا مدارس"  7 سبتمبر القادم، والذي يستمر لمدة شهر، وأنه سيتم توفير كافة احتياجات التلاميذ والطلبة من مستلزمات المدارس والعام الدراسي الجديد، بأسعار تنافسية تقل عن السوق الخارجي، بهدف التخفيف عن أولياء الأمور ومحاربة ارتفاع الأسعار وجشع التجار، وشددت المحافظة على مراعاة المواطنين من محدودي الدخل والأسر لتوفير احتياجاتهم من خلال المعرض وبأسعار مناسبة.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا