محمد حسان: 90 % من مراكز تدريب الإعلاميين «نصباية» لا تمت للمهنية بصلة

الإعلامي محمد حسان
الإعلامي محمد حسان

كشف الإعلامي محمد حسان، المذيع بالتلفزيون المصري، عن حالة التراجع الكبيرة التي وصلت إلها نشرات الأخبار وتقديم البرامج في العديد من القنوات التلفزيونية، مؤكدا أن هذا التراجع يسبب حالة كبيرة من الوجع لجميع من اتقنوا مهنة الإعلام وتقديم البرامج وإذاعة النشرات.

وأضاف حسان، خلال لقائه مع الإعلامية «قصواء الخلالي» في برنامج «المساء مع قصواء» المذاع على فضائية «TeN»، أن أكثر ما يسبب حالة كبيرة من الإزعاج في بعض القنوات النطق الخطأ للعديد من مذيعوا النشرات ومقدموا البرامج بجانب الكتابة الركيكة في التقارير الإخبارية وهو ما يسبب إزعاج كبيرا عند سماع مثل تلك الأخطاء.

ووجه حسان نصيحة لشباب الإعلامين في بداية طريقهم الإعلامي بضرورة تنمية مواهبهم الإعلامية، لافتا إلى أن 90% من مراكز اعداد الإعلامين بمثابة "نصباية" لا تمت لواقع الإعلام بأي صلة من قريب أو بعيد، ومن يحاضرون فيها يتحدثون عن تاريخهم في مهنة الإعلام دون التركيز على تنمية مهارات الدارسين.

وشدد على أن من يريد ثقل موهبته من شباب الإعلامين يعتمد على مراكز معتمدة وموثوقة، خاصة وأن تلك المراكز المعتمدة لا تبالغ في التكلفة لكن تقدم للدارسين الخطوات الصحيحة لتنمية الم

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا