أحمد موسى: قمة السبع لن يكون لها بيان صحفي بسبب ترامب

 الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن فرنسا تشهد تأهبا أمنيا استعدادا لانطلاق قمة مجموعة الدول الصناعية السبع خاصة بعد اعتقال السلطات الفرنسية 7 أشخاص كانوا يخططوا للقيام بأعمال شغب في هذه المنطقة والاعتداء على قوات الشرطة المكلفة بتأمين هذه القمة التي يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتابع موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن فرنسا اختارت مدينة بياريتس في جنوب غرب فرنسا لاستضافة قمة مجموعة الدول الصناعية السبع التي تعتبر منتج للملوك والأثرياء في تلك المدينة الساحلية.

 

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن مدينة بياريتس من السهل السيطرة عليها أمنيا كونها بعيدة عن العاصمة الفرنسية باريس والتي يتم تأمينها بنحو 15 ألف جندي.

 

وكشف الإعلامي أحمد موسى أن قمة مجموعة الدول الصناعية السبع لن يصدر عنها بيان صحفي كما هو العادة بسبب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خاصة وأن النسخة السابقة من القمة التي أقيمت في كندا عندما صدر بيان صحفي حدثت مشاكل من ترامب ولم يكن سعيدا.

 

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن العنوان الرئيسي للقمة هي الإرهاب والتطرف والجرائم الإلكترونية وكيفية مواجهة الشركات العالمية لرسائل التحريض الإرهابية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا