بعد تفعيل «شكاوي الواتس» ..السكة الحديد: 107 شكاوى ومقترحات يوميا

المهندس أشرف رسلان
المهندس أشرف رسلان

أطلقت أمس الجمعة، هيئة السكك الحديدية، خدمة "واتس آب" علي رقم ٠١٠٩٥٤٤٤٤٠٧ لاستقبال شكاوي ومقترحات الركاب، وبالأخص فيما يتعلق بحجز تذاكر القطارات، وذلك دعما لمبادرة تحسين مستوي الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتحقيق استجابة سريعة لشكاوي الركاب.

وعقب 24 ساعة من تفعيل الخدمة، كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه بجانب ذلك، فإن الهيئة لديها عدد من الوسائل الأخرى لاستقبال الشكاوى، وهي الخط ساخن برقم 15047، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني لهيئة السكك الحديدية، الذي يعمل على مدار الساعة، ويشهد تجاوبا من الجمهور.

وقال "رسلان" في تصريح خاص ل "بوابة أخبار اليوم"، إن هيئة السكة الحديد تتفاعل بشكل فوري مع شكاوى الركاب، موضحا أنهم حصلوا على شهادة من مجلس الوزراء "منظومة الشكاوي الحكومية" تؤكد أن نسبة الرد على للشكاوي التي يستقبولتها تبلغ نسبة 100%.

وذكر رئيس هيئة السكك الحديدية: نستقبل في المتوسط 107 شكوى ومقترحا في اليوم، أغلبها تتعلق بتأخير المواعيد ومشاكل مع صرافي التذاكر ومفقودات بالقطار، وكذلك تأخيرات القطارات.

وحول موعد انتهاء قوائم التهديات والتأخيرات، رد "رسلان" قائلا: تنتهي في أواخر العام المقبل 2020، نظرا لارتباطها بتنفيذ مشروعات ضخمة تخدم مصر المستقبل، بينها بجانب كهربة الإشارات، وتطوير الخطوط الطوالي، وتجديد السكة، بجانب تحديد المحطات والمزلقانات، فضلا عن تحويل نظم الإشارات من الطريقة الميكانيكية إلى النظام الإلكتروني.

وأضاف في نهاية تصريحه: هذه التهديات "مؤقتة" لكنها أثرت على تخزين القطارات، لذلك عدلنا المواعيد تفاديا لهذه الحالة، وراعينا اقتراحات الركاب في الجداول الجديدة.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا