بالفيديو| أعضاء مجموعة السبع يشيدون بالإصلاحات الاقتصادية في مصر

لحظة وصول الرئيس لحضور قمة مجموعة الدول السبع
لحظة وصول الرئيس لحضور قمة مجموعة الدول السبع

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت 24 أغسطس، إلى مدينة "بياريتز" الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن قمة الدول السبع تتناول هذا العام عددًا من الموضوعات، من بينها قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف، ومواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية، وسبل مواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، وكذا مكافحة عدم المساواة ودعم تمكين المرأة خاصة في أفريقيا، فضلًا عن قضايا البيئة والمناخ والتنوع البيولوجي، وتطورات النظام الاقتصادي والمالي العالمي.

ومن أبرز الإشادات البريطانية بمصر ما قالته "اكون نسيت" البريطانية، حيث قالت: "معدل نمو الاقتصاد المصري يصل إلى ٥.٦٪ ليجعله في المرتبة الثالثة عالميا بعد الصين ٦.٤٪ والهند ٥.٨٪".

كما قال بنك ستاندرد تشارتر البريطاني: "ساهم انتعاش السياحة وتزايد تدفقات العاملين بالخارج في تقلص عجز ميزان الحساب الجاري، وهو ما سيتم تدعيمه من خلال صادرات حقل ظهر".

في حين قالت "فاينشال تايمز": "ساهم برنامج الإصلاح الاقتصادي في تحسين مؤشرات الاقتصاد، وهو ما ظهر من خلال تراجع التضخم وزيادة معدلات النمو".

أما في الولايات المتحدة قد أشاد بنك مورجان ستانلي بما تقوم به مصر، قائلا: "مصر هي أفضل قصة إصلاح اقتصادي في الشرق الأوسط".

وعن الإشادات الفرنسية، فقال الرئيس الفرنسي، إن قناة السويس تمثل أرض خصبة للفرص الاقتصادية، والاستثمارية بكافة المجالات.

وأشادت كريستيانا بورتال رئيس الشؤون المؤسسية بوكالة ائتمان الصادرات الإيطالية "ساتشي" بما تنجزه مصر من إصلاحات، قائلة: "تمثل التطورات الإيجابية بمصر على صعيد التنمية الاقتصادية، وما يتم في ه مشروعات كبرى تحقق التقدم الاقتصادي والاجتماعي".
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا