محمد الخشت: نعمل على التحول لجامعة الجيل الثالث

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

قال د. محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن تطوير الجامعة عمل مستمر وفى كافة الاتجاهات التعليمية والبحثية والإدارية، والتطوير الحادث يستهدف التحول لجامعة الجيل الثالث التى يقوم التعليم بها علي المنافسة مع البرامج المناظرة لها بالجامعات العالمية والربط بين التعليم وسوق العمل والاقتصاد القومي.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، فى تصريحات صحفية، أن الجامعة تقوم بتمويل مشروعات البحوث لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بمختلف القطاعات الأكاديمية، سواء من خلال التعاون الدولي ومشروعات الشراكة البحثية، أو بالتعاون مع جهات محلية، أو من خلال الموارد الذاتية للجامعة، وذلك في مجالات الطاقة البديلة، والنانو تكنولوجي، ومعالجة وتحلية المياه، والأمراض المتوطنة، والغذاء، والعشوائيات، وذلك بهدف دعم الإقتصاد الوطني.

وتابع الدكتور محمد الخشت، إن الجامعة تولي اهتمامآ بالنشر الدولي وتشجع أعضاء هيئة التدريس علي المشاركة في المؤتمرات الدولية ومنتديات البحث العلمي بالخارج، مؤكداً حرص الجامعة على دعم البحوث التطبيقية ذات المردود علي التنمية والاقتصاد القومي، وضرورة إستثمار الأبحاث العلمية التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في معالجة قضايا محددة تتعلق بالتنمية.

وأعلن د. محمد الخشت، بدء الجامعة تفعيل مجلة العلوم الانسانية والاجتماعية من خلال التعاون مع بنك المعرفة المصرى والناشر الدولى "إيمرالد"، مما سيكون له بالغ الأثر على تصنيف الجامعة من خلال إدراج الأبحاث المنشورة من قطاعات العلوم الانسانية والاجتماعية على المستوي الدولي.