إزالة 900 حالة تعد على نهر النيل واسترداد 50 ألف متر من أراضي الدولة

ازالة 900 حاله تعد على النيل واستراد 50 الف متر
ازالة 900 حاله تعد على النيل واستراد 50 الف متر

واصلت وزارة الموارد المائية والرى، حملات الإزالات المتواصلة بمختلف المحافظات لإزالة التعديات على النيل  ضمن الموجة الـ 13 من حملات استرداد أراضي الدولة وحفظ "حق الشعب"، حيث نجحت وزارة الرى فى إزالة 900 حالة تعد حالة تعد على نهر النيل ومنافع الري والصرف على مستوى الجمهورية على مدار الأسبوع الماضي، واسترداد حوالى  50 ألف متر.

وأوضح المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، عن قام القطاع حماية النيل بتنفيذ  350 إزالة على طول النهر وفرعيه ، فيما قام قطاع الري بتنفيذ  400 على منافع الري ، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ  ( 214 ) إزالة على منافع الصرف.   

وتم تنفيذ عدة حملات مكثفة خلال الأسبوع  وأسفرت عن تنفيذ (١٦٧) إزالة شملت (٣٩) ازالة بمحافظة الغربية وعدد (٩) ازالة بمحافظة المنوفية وعدد (٦٧) ازالة بمحافظة البحيرة وعدد (١١) بمحافظة كفر الشيخ وعدد (٢) ازالة بمحافظة المنيا وعدد (١٠) ازالة بمحافظة اسيوط وعدد (١٨) ازالة بمحافظة سوهاج وعدد (١١) ازالات بمحافظة قنا .

كما تم تنفيذ ٣٣ قرار إزالة مسطح ٤٠٤٠ بهندسة رى ادكو ، 5 حالات ازاله بهندسه ري الدلنجات بمساحه 266متر عباره عن قناطر مواسير وقطع جسر، ازالة ٩ مخالفات بمساحة ٧١٨م٢ بالأقصر ، و٢٥ قرار بمسطح ٤١٢٥٩م عبارة عن اسوار مبانى وزراعات بهندسة ري شمال التحرير ، وتنفيذ 12قرار قفص سمكي بإجمالي24قفص سمكي بمسطح حوالي 850متر مربع .

وكشف المهندس عبد اللطيف خالد رئيس قطاع الرى، عن  قيام القطاع بتنفيذ حزمة من الإزالات بمختلف المحافظات على مدار الأيام الماضية وأسفرت عن تنفيذ 359 إزالة شملت إزالة  5 بالغربية و 2بالقليوبية و 5 بالمنوفية و 130 بالاسكندرية و 22 بالدقهلية و 155 بالبحيرة و 14 بسوهاج و 9 بقنا و 10 بأسوان و 7 بالشرقية .

وأوضحت الوزارة، أن الإزالات تنوعت مابين مبانى خرسانية أو مبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات  وأكدت الوزارة  استمرار  أعمال الإزالات فى تنسيق تام  فى ضوء برنامج الإزالات الذى تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون .

وقالت إن الأجهزة الفنية سوف تستمر أعمال الإزالات بتنسيق تام في ضوء برنامج الإزالات الذب تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون تأكيدا على هيبة الدولة وحماية للأمن المائي المصرى .