صباح العسافي: نطمح أن تصبح مصر سباقة في الاستثمار بقيادة السيسي

الشيخ المستشار صباح العسافي
الشيخ المستشار صباح العسافي

أعرب الشيخ المستشار صباح العسافي، ممثل الاتحاد العربي للقبائل العربية بالعراق، والشريك الاستراتيجي بالمنتدى العربي الإفريقي للتدريب والتنمية، المقام اليوم السبت ٢٤ أغسطس، بمركز التعليم المدني، عن سعادته بدعوته للمؤتمر.

وأكد أن مصر احترمت كل العرب بكرمها وتعاملها وتحضرها، قائلا إن الهدف الرئيسي من المنتدى هو النهوض بمجالات الاستثمار والاقتصاد،  ولتطور ونمو أي شعب لابد من التدريب ووجود فرص عمل كبيرة يكون لها إنعكاس على التطور الاقتصادي بالدرجة الأولى.

وأصاف أنه يتمنى الخروج بتوصيات تعزز النمو الاقتصادي، والدعوة لرجال ونساء الأعمال للعمل على خطة تنموية ومتابعتها بشكل جدي للاستثمار بشكل أفضل. 

وفي نهاية كلمته، قال: «أملنا قوي بفضل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونطمح في أن تصبح مصر سباقة في الاستثمار كما هي سباقة في كل شيء بالتعاون والخطط الجادة».

وتهدف فكرة المنتدى إلى ضم كل العلماء والخبراء في مصر والوطن العربي والقارة الإفريقية لتقديم الحلول التدريبية المتكاملة والاستشارات للمدربين ومراكز التدريب والجهات طالبة الاستشارات المتعلقة بالتدريب الإداري والتنموي بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة والاستراتيجيات المنبثقة عنها في الدول العربية والإفريقية لتحقيق التنمية المستدامة في ظل دور مصر العربي والإقليمي ورئاسة جمهورية مصر العربية للاتحاد الإفريقي.

ويسعى المنتدى لأن يكون الاختيار الأول لينضم إليه كل المدربين وأكاديميات التدريب والمعاهد والمؤسسات التعليمية في مصر والوطن العربي وإفريقيا ورواد التنمية المستدامة في مصر والعالم العربي وإفريقيا برؤية ٢٠٣٠ وأجندة ٢٠٦٣.