برلماني روسي : موسكو تطرح سياسة واشنطن في مجال التسلح أمام الأوروبيين

موسكو
موسكو

أعلن رئيس لجنة الشئون الدولية بمجلس "الدوما " الروسي، ليونيد سلوتسكي، أن ( موسكو ) تعتزم إثارة ما أسماها "السياسة العدوانية " الأمريكية لتدمير نظام الحد من الأسلحة ، خلال جلسات "الخريف " المقبل لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ، والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.
وأضاف سلوتسكي - في تصريح صحفي اليوم السبت  أن روسيا دعت دائما إلى تعزيز الاستقرار والأمن العالميين، وأنها تدافع عن ذلك باستمرار. 
وأشار إلى أنه يتعين على البرلمانيين الأوروبيين إعلان موقفهم بقوة ، وبذل قصارى جهدهم لمنع حدوث أزمة صواريخ أخرى ، مجددا الاتهام إلى  واشنطن  بالمسئولة عن إنهاء معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.
وأوضح أن التجارب الأمريكية التي أجريت في 18 أغسطس الجاري على صاروخ أرضي "مجنح " يصل مداه إلى أكثر من خمسمائة كيلومتر تثبت بشكل لا لبس فيه الانتهاك المستمر من قبل الجانب الأمريكي لمعاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى ، لافتا إلى أن (واشنطن ) خططت منذ فترة لتدمير المعاهدة المذكورة لضمان تفوقها العسكري.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت يوم الإثنين الماضي عن تجربة إطلاق صاروخ "مجنح " يزيد مداه على خمسمائة كيلومتر ، وذلك لأول مرة منذ انسحابها من معاهدة الصواريخ في الثاني من أغسطس الجاري .