«جوجل» توفر خدمة جديدة لحماية الخصوصية

شركة جوجل
شركة جوجل

كشف موقع «إنجادجيت» العلمي، أن شركة جوجل الأمريكية، تكثف جهودها للحد من تتبع بصمة الويب للمستخدمين وحماية خصوصيتهم مع الحفاظ على نشاطها التجاري بدون تغيير.


ويعمل عملاق الإنترنت على تطوير مجموعة من المعايير المفتوحة، والتي يطلق عليها اسم «Privacy Sandbox»، والتي من شأنها أن تسمح بالإعلانات المخصصة دون الحاجة إلى الكشف عن بيانات التعريف الفردية.

وذكر الموقع، أن شركة جوجل سوف تركز المقترحات إلى حد كبير على قوة الأرقام حيث لا يمكن للمعلنين تحديد ما إذا كانت بياناتك تشكل جزءًا من مجموعة أكبر أم لا، كما تدرس جوجل التقنيات التي من شأنها أن تظهر فقط أنك عضو في مجموعة ذات أذواق محددة من الإعلانات (مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة) حتى يصبح واضحًا أن الآلاف من المستخدمين يفضلون هذه الفئة وليس شخصا محدد فقط.

وأشار إلى أن شركة جوجل ترغب في السماح للمواقع بتقديم طلبات البيانات فقط، طالما أن المستخدم ينتمي إلى مجموعة كبيرة بما يكفي بعد ذلك يتم حظرها، ويستكشف جوجل وأبل أيضًا كيفية تتبع تحويلات الإعلانات (أي النقرات التي تؤدي إلى المبيعات) دون السماح بالتتبع عبر المواقع، وتأمل جوجل أيضًا أن تستفيد طرق منع الاحتيال في الإعلانات أيضًا.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا