صور| تعرف على مدينة «بياريتز» الفرنسية المستضيفة لقمة السبع الكبرى

مدينة بياريتز الفرنسية
مدينة بياريتز الفرنسية

تستقبل مدينة بياريتز الفرنسية، غًدا السبت، فعاليات قمة السبع الكبرى والتي تستمر لـ3 أيام بحضور زعماء دول فرنسا وألمانيا وكندا والولايات المتحدة واليابان وإيطاليا وبريطانيا، هذا بالإضافة إلى مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي تلبية لدعوة نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

وفي هذا التقرير المترجم، تستعرض «بوابة أخبار اليوم»، أبرز معالم تلك المدينة الساحلية.

 

بياريتز..منتجع راق يستقبل «مشكلات» العالم

تتجه أنظار العالم إلى مدينة بياريتز، تلك المدينة الأنيقة صاحبة البحر ذو الأمواج العالية والشمس الدافئة والتي تعد من أشهر المنتجعات على مستوى العالم، حيث عرفها الكثيرون للمرة الأولى من خلال استضافتها لبطولة العالم لألعاب التزحلق في 2017.

 

وباختيار بياريتز لتكون محل اجتماع قمة السبع الكبرى، فإن هذا الاختيار سيكون له عظيم الأثر على تلك المدينة الساحلية.

 

ووفقا لموقع USA Today، فإن بياريتز مدينة قديمة بعض الشيء، ففي القرن التاسع عشر وضعت الإمبراطورة الفرنسية أوجيني تلك المدينة الصغيرة على خارطة المدن الساحلية الفرنسية، فقد كانت مولعة ببحرها ورمالها وشمسها الدافئة، مما جعل زوجها نابليون الثالث ينقل البلاط الإمبراطوري الرسمي لفرنسا كل صيف هناك، حيث كانت تعقد العديد من الاجتماعات السياسية والدبلوماسية هناك، فإلى المناقشات والمبارزات السياسية كان متاحا بلعب الكرة والاستمتاع بالبحر والألعاب النارية هناك.

 

كما قام الإمبراطور بإهداء زوجته المحبة للطبيعة الخلابة، فيلا بناها من أجلها في عام 1855، لكنها تحولت اليوم إلى فندق 5 نجوم يستقبل نزلاء المدينة.

 

المأكولات

تشتهر بياريتز أيضا بمأكولاتها اللذيذة التي تلقى طلبا من الضيوف حتى من غير الفرنسيين، فهي مشهورة بأطباق لحم البقر والبط والدواجن وبعض الأطباق التي تحوي لحم الخنزير، إضافة إلى الفطائر وشرب النبيذ الأكثر شهرة في المنطقة.

كذلك تقدم المطاعم هناك أشهى أنواع الجبن بالعالم، وطبقها الرسمي يطلق عليه «أكوا» وهو مكون من لحم العجل والبندق، ويمكن استبدال لحم العجل بالبط أو اللحم أو الدجاج.

 

تشتهر مطاعم تلك المدينة الساحلية بكونها تطل على البحر ومنارة بياريتز الشهيرة، مما يضفي مظهرا رائعا أثناء تناول الطعام.

 

أشياء يمكن رؤيتها والقيام بها في بياريتز

رياضة الجولف

يوجد 16 ملعبًا للجولف داخل دائرة نصف قطرها 100 كيلومتر حول بياريتز، وهي التي تشهد فعاليات دورة كأس بياريتز للجولف وكذلك المسابقات العالمية الأخرى.

 

كما تعد تلك المنطقة أقدم موطن لثاني أقدم ملعب للجولف في أوروبا، وهو Golf de Biarritz le Phare، الذي تم إنشاؤه عام 1888.

 

فنار بياريتز (المنارة)

يقع فنار بياريتز على ارتفاع 240 قدمًا، ويطل على Grand Plage وبقية ساحل بياريتز، تم بنائه في عام 1834.

 

صخرة العذراء

هي صخرة يعلوها تمثال للعذراء مريم، وهو من أشهر معالم المدينة، وتقول إحدى الأساطير قديما أن بعض الحيتان التي استخرجت من المياه بعد محاصرتهم من قبل إحدى العواصف، قد ظهر لهم ضوءا إلهيا أعادهم مرة أخرى إلى المياه، ومن ثم تم إنشاء هذا التمثال في تلك المنطقة عام 1865.

 

مدينة المحيط ومدينة بياريتز للألعاب المائية

تخصص مدينة المحيط معرضا تفاعليا، حيث يرتدي الضيف نظارة افتراضية تمكنه من رؤية الأسماك وأسماك القرش وغيرها من الحيوانات والثدييات التي تعيش في المحيطات في أحواض السمك الكبيرة.

كما تتواجد مدينة للألعاب المائية، إضافة إلى تواجد تمثال «سيدة البحر» الذي نحته الإسباني مانولو فالديز عام 2012.

 

المتحف التاريخي

يروي متحف بياريتز التاريخي، كيف صارت تلك القرية الصغيرة التي كانت معروفة بالصيد إلى منتجع فخم للملوك، يقع هذا المتحف في كنيسة أنجليكانية قديمة.

 

فندق شابيل إمبريال

تم بناء فندق Chapelle Impériale عام 1864 بناءً على طلب الإمبراطورة أوجيني، وهو نصب تاريخي يجمع بين نمطين معماريين الروماني والبيزنطي.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا