«مزحة» يُحذر إنستجرام من مشاركتها ونشرها

فيسبوك و إنستجرام
فيسبوك و إنستجرام

حذرت شركة "فيسبوك"، من مشاركة ونشر منشور محدد عبر تطبيق الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، الذي تملكه، وذلك بعدما لاحظت أنه يتم مشاركته بصورة كبيرة بين العديد من مشاهير العالم.

والمنشور عبارة عن "مذكرة" يزعم أنها صادرة عن "إنستجرام"، تعلن خلالها أنه سيكون لديها قريبا تصريح لجعل كل الصور والرسائل التي حذفها مستخدميها من حساباتهم متاحة للجمهور، بل وستقوم باستخدامها ضدهم في المحاكم، بحسب موقع "ذا فيرج" التكنولوجي.

ولكن أكدت متحدثة باسم "فيسبوك"، ستيفاني أوتواي، أن ذلك المنشور المتداول، مجرد "مزحة" و"مهزلة كاملة" بحسب تعبيرها.

وقالت: "ببساطة، هذه الرسالة لا تحقق شيئا ولا معنى لها، ولن يؤثر نشرها على "إنستجرام" على كيفية تعامله مع المحتوى الخاص بالمستخدمين".

وشدد "أوتواي" على أن "إنستجرام" لا يدعي ملكيته للمحتوى الخاص بك، ولكنك من تمنحنا ترخيصا لاستخدامه، ومن الممكن إلغاء ذلك الترخيص في أي وقت، عن طريق "حذف المحتوى الخاص بك أو حسابك بالكامل".

وأضحت أن لـ"إنستجرام" الحق في مشاركة بيانات بعض مستخدميه، من خلال منح القانون الضوء الأخضر له لفعل هذا، مضيفة أنه يقوم بذلك استجابة لأوامر من المحكمة، أو عندما يعتقد أنه من الضروري منع جريمة ما.

وانتشر المنشور "المزحة"  لـ"إنستجرام" عبر العديد من مشاهير العالم، مثل الممثلة الأمريكية، جوليا روبرتس، والمطرب الأمريكي آشر.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا