محافظ بني سويف ووزير الأوقاف يوزعان 4 طن لحوم على الأسر الأكثر احتياجا

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والمستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف بتوزيع  4 طن لحوم" دفعة ثانية" ضمن مشروع صكوك الأضاحي الذي تنفذه وزارة الأوقاف بمختلف المحافظات،لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمناطق الأكثر احتياجاً بمراكز المحافظة.


حيث تم توزيع اللحوم على مندوبي إدارات الأوقاف بمقر ديوان عام المحافظة تمهيدا لتوزيعها على الأسر والفئات الأولى بالرعاية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.


ومن جانبه أشار وزير الأوقاف إلى قراره بتشكيل غرفة عمليات لتوزيع لحوم الأضاحي للبدء في التوزيع  تحت إشراف ومتابعة غرفة العمليات، على أن تستمر في عملها حتى توزيع كل الكميات من  اللحوم ،وتكون مسؤولة بشكل تام عن متابعة مراحل التعبئة والتبريد والتجميد والنقل والتوزيع على المستحقين على مستوى الجمهورية.


وأشاد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف  بجهود وزارة الأوقاف في تنمية المجتمع السويفي، بجانب دورها الأساسي في الدعوة ونشر المفاهيم الأساسية ومواجهة الأفكار المغلوطة والهدامة،حيث تمتلك الوزارة إسهامات عديدة  في توفير احتياجات المواطن ومتطلباته الأساسية،وهو ما يجسًد بشكل واضح تكاتف وتكامل جميع مؤسسات الدولة من أجل المواطن ،والذي يلمسه المواطن المصري  في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وتنفيذا لتوجيهاته في هذا المجال.


جاء ذلك خلال زيارة الوزير للمحافظة يرافقه الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم للمشاركة في افتتاح مدرسة ثانوية بقرية صفط راشين مسقط رأس الوزير ،يعقبها أداء صلاة الجمعة بأحد المساجد.  
في حضور أعضاء مجلس النواب،اللواء عصام العلقامى السكرتير العام،والشيخ محمد أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف ، و محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم.