أخر الأخبار

مصر تحصل على فضية الفروسية بدورة الألعاب الإفريقية

الفروسية
الفروسية

توج منتخبنا الوطني للفروسية بالميدالية الفضية، في منافسات الفرق بدورة الألعاب الإفريقية رقم 12، التي تستضيفها المغرب حتى يوم 31 أغسطس الجاري.

وفاز بالميدالية الذهبية المنتخب المغربي الذي شارك في الدورة بخيول مملوكة لملك المغرب، وحصل على الميدالية البرونزية المنتخب الجزائري بعد حصوله على المركز الثالث.

حضر مراسم توزيع الجوائز رشيد الطابي العلمي وزير الشباب والرياضة المغربي، والمهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للفروسية، واللواء أحمد ناصر رئيس مجلس إدارة الاتحادات الإفريقية (الأوسكا)، والمهندس باسل عبد الله رئيس البعثة المصرية المشاركة في الدورة، واللواء طارق الغواص رئيس بعثة الفروسية.


ومثّل مصر في الدورة الفرسان محمد طاهر زيادة، وعبد القادر سعيد، ومحمد طلعت مصطفى، ونائل نصار، وكانت هذه الدورة هي الأولى التي يطبق فيها النظام الجديد لمنافسات الفروسية، والتي أطلق عليها سباقات السرعة، حيث يحصل اللاعب على نتيجته في اليوم الأول وتحتسب له في اليوم الثاني، لتجمع نتائج اليومين وتقسم على 2 لحساب الأخطاء التي وقع فيها كل فارس، والتي رجحت كفة المنتخب المغربي، رغم أن الفرسان المصريون لم يرتكبوا أي نقاط جزائية خلال اليومين، ولكن فارق الزمن كان المعيار الذي كان في صالح أصحاب الأرض.

ويحصل الفرسان المشاركين على راحة سلبية غدًا الجمعة، على أن تستأنف منافسات الفردي بعد غد السبت، الذي يشهد حسم الترتيب النهائي بناء على الأخطاء التي وقع فيها كل فارس أيضًا.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا