بدون تردد

الدعم التركى للإرهاب (٢/٢)

محمد بركات
محمد بركات

الآن.. لم يعد الأمر سرا حول نشأة وقيام الجماعات والميليشيات الإرهابية، الساعية بالخراب والدمار فى الأراضى العربية منذ ٢٠١١ وحتى اليوم، فى ظل ما تكشف مؤخرا من اصرار تركى شديد، على التدخل لإنقاذ هذه الفصائل والميليشيات من قبضة القوات السورية، التى تحركت لتحرير المناطق فى «ريف حماة» ومنطقة «أدلب» من هذه الجماعات.
وبالرغم من محاولات التعمية والتضليل، التى أحاطت بنشأة ونمو هذه التنظيمات، التى ظهرت خلال عواصف الربيع العربي، فإن الخيوط المكونة لها بدأت فى الظهور للعلن الآن.
هذه الخيوط تحمل فى طياتها دلائل مؤكدة على الجهات المسئولة عن قيام تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية، كما تشير فى ذات الوقت الى الدول الداعمة لوجود هذه التنظيمات والجماعات وتوغلها فى المنطقة العربية، والاسباب وراء هذا الدعم.
وما أصبح معلوما الآن  يؤكد المسئولية المباشرة للنظام التركى تحت رئاسة «اردوغان»، بالاتفاق مع قوى الشر الدولية على قيام ودعم ومساندة هذه التنظيمات، لنشر الفوضى فى العالم العربي، وهدم وتفكيك دوله، وصولا لإعادة رسم خريطة المنطقة من جديد، فى اطار الشرق الاوسط الجديد أو الكبير.
وفى هذا الاطار جرى ما جرى فى العراق، فى تمهيد كان ضروريا ولازما قبل عواصف الربيع العربي، ثم كان ما كان وما يجرى الآن فى سوريا وليبيا واليمن،.، وما حاولوه وفشلوا فى تحقيقه فى مصر كان فى اطار نفس المخطط وذات الأهداف، ولكن إرادة الله ووعى الشعب وصحوة الجيش أحبطت مسعاهم الأثيم.