خاص| البنك الأهلي يقرر تخفيض أسعار الفائدة على الشهادات

يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي
يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي

كشف يحيى ابو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن قيام البنك بتخفيض أسعار الفائدة على الشهادات بنسبة تبلغ 1%، بدءًا من اليوم الخميس 22 أغسطس، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري، اليوم بتخفيض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 1.5%.

 

وكشف يحيى ابو الفتوح، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، عن قيام لجنة الخصوم والأصول في البنك الأهلي بدراسة تعديل أسعار الفائدة على الودائع الأسبوع المقبل.

 

وتعد أسعار الفائدة على الشهادات والودائع وحسابات التوفير، أحد أهم الأهداف التي تتنافس البنوك عليها لجذب مدخرات العملاء، وتختلف معدلات الفائدة من بنك لآخر، ( ويتم التحرك في هذه الأسعار في حدود أسعار الفائدة التي يعلنها البنك المركزي بنسب تتراوح بين 0.5% إلي 1.5% ارتفاعًا أو انخفاضًا) وحسب سياسة كل بنك، ونوعية العملاء التي تستهدفها، بجانب مستويات السيولة التي يحتاجها كل بنك، وأعباء التكلفة التشغيلية للأموال.

 

يذكر أن شهادات استثمار البنك الأهلي بعائد ثابت كانت تبلغ نسبتها 15% ويصرف عائدها شهريًا، وشهادات استثمار بعائد 15.25% يصرف عائدها كل 3 شهور، بالإضافة إلي شهادات الاستثمار ذات العائد المتغير 16% ويصرف عائدها كل 3 شهور.

 

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري، برئاسة طارق عامر، في اجتماعها اليوم الخميس 22 أغسطس 2019، تخفيض سعري عائد الإيداع والإقراض بمقدار 150 نقطة أساس بنسبة تبلغ 1.5%.

 

وقرر البنك المركزي، تخفيض سعر الفائدة لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 14.25% و15.25%، و14.75% على الترتيب.

 

كما قررت لجنة السياسة النقدية تخفيض سعر الائتمان والخصم بمقدار 150 نقطة أساس وبنسبة 1.5% عند مستوى 14.75%.

 

يذكر أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري، برئاسة طارق عامر، قررت في اجتماعها الماضي في 11 يوليو 2019 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 15.75٪ و16.75٪ و16.25٪على الترتيب، وكذلك والإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 16.25٪، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا