فيديو وصور| الرئيس السيسي يتسلم تقرير منظمة الصحة العالمية عن مبادرة «100 مليون صحة»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، مدير منظمة الصحة العالمية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة بحضور وزيرة الصحة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدير المنظمة سلم الرئيس خلال اللقاء تقرير المنظمة عن مبادرة "100 مليون صحة" والذي تضمن تقدير الجهود الكبيرة الحكومة المصرية في إطار الكشف عن وعلاج "فيروس سي"، والأمراض غير السارية. 

وأضاف راضي، أن التقرير تضمن أيضاً التوصية بنشر التجربة والخبرة المصرية الملهمة للاقتداء بها على مستوى العالم، خدمةً للبشرية والإنسانية جمعاء، بالإضافة إلى النجاح الكبير لمبادرة 100 مليون صحة، والتي باتت تمثل نموذجاً يحتذى به في مجال المسح الطبي على المستويين الأفريقي والعالمي، لا سيما فيما يتعلق بالعدد الضخم وغير المسبوق في التاريخ للمواطنين الذين شملهم المسح مع توفير العلاج الكامل لهم بالمجان. 

وأشار راضي، إلى أن مدير منظمة الصحة العالمية نقل إلى الرئيس التقدير الدولي لجهود مصر المميزة في مجال الرعاية الصحية للمواطنين المصريين، والإشادة البالغة بالإرادة السياسية وبالمبادرات الرئاسية المتنوعة والجهود غير المسبوقة لمصر في مجال الرعاية الصحية، مؤكدا أن مصر أصبحت مثالاً يحتذى به في الإرادة السياسية للعناية بالحالة الصحية للمواطنين.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا