تصعيد باكستاني.. عمران خان يلمح إلى إمكانية مواجهة نووية مع الهند

عمران خان
عمران خان

قال رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، إن الحوار مع الهند "لا معنى له"، معتبرًا أنها فسرت جميع محاولات بلاده من أجل السلام والحوار، "على أنها تنازلات".

جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الخميس 22 أغسطس، الذي وجه انتقادات إلى نيودلهي على خلفية إلغائها الوضع الخاص بالجزء الخاضع لها في إقليم كشمير.

وأضاف خان "ليس هناك أي معنى للحوار مع الهند، لقد تحدثت بقدر ما ينبغي أن أتحدث"، متابعًا "لسوء الحظ عندما أنظر إلى الوراء، فإنني أرى أنهم (الهنود) فسروا جميع محاولاتي من أجل السلام والحوار، على أنها تقديم تنازلات".

وأشار رئيس الوزراء الباكستاني إلى أن جهود الدخول في حوارات مع الهند لم تسفر عن نتيجة، مضيفا أنه "لا يوجد شيء يمكننا القيام به الآن".

وذكر خان أن "الهند ستحاول إضفاء الشرعية على أعمالها العسكرية ضد باكستان عبر تنفيذ حملة تضليل في كشمير"، معربًا عن شعوره بالقلق بهذا الخصوص، ومحذرًا الهند بالقول "باكستان سترد في مثل هذه الحالة".

وأتم حديثه قائلًا "ننظر إلى بلدين يملكان أسلحة نووية، لذا يمكن أن يحدث أي شيء قد يرتفع التوتر، وهذا سيكون وضعًا مخيفًا بالنسبة للعالم".