تعرف على مبادرة «مفتش جديد» لتأمين بيئة العمل بالقوى العاملة

مبادرة "مفتش جديد"
مبادرة "مفتش جديد"
أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أنه بهدف رفع الوعى بين مفتشي السلامة والصحة المهنية بأحكام القانون ونشر استخدام قوائم المراجعة بين المفتشين، تم عقد اجتماع لموجهي ومديري ومفتشي مكاتب السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة بالمنيا، لشرح مبادرة "مفتش جديد" ومناقشة جميع الموضوعات التي تخص التفتيش والمعوقات التي تواجهه فى العمل.
 
وأوضح أنه تم مناقشة ما ظهر من ملاحظات وفي أثناء التوجيه الفنى من موجهي الإدارات العامة بقطاع السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة، وأساليب المراجعة للعمل على تجنب هذه الملاحظات فى المستقبل.
 
وذكر الوزير أن مبادرة "مفتش جديد" هي نظام جديد اتخذته الوزارة عند انتهاء التوجيه الفنى والخروج بملاحظات داخل عمليات التفتيش الميداني، ليتم مناقشة هذه الملاحظات أمام جميع المفتشين لزيادة الخبرات بالتلاحم بين جميع المفتشين ليتم والمتابعة للتأكد من استيعاب الجميع لما تم مناقشته من ملاحظات ولإحكام الالتزام بالقانون.
 
ومن جانبه قال أيمن ربيع وكيل الوزارة للسلامة والصحة المهنية، إنه تم خلال الاجتماع شرح مبادرة "مفتش جديد" وكيفية تنفيذها خلال الفترات القادمة، فضلا عن طرق التفتيش الجديدة التى سوف يتم اتباعها، ومناقشة جميع المعوقات التى تواجه المفتشين فى التفتيش والرد على جميع الاستفسارات، لتوحيد المفاهيم والاجراءات بين الجميع.
 
وأكد أهمية السلامة والصحة المهنية والدور الذى تلعبه من أجل توفير بيئة عمل لائقة وصحية وآمنة، خالية من المخاطر والأمراض المهنية، والوقاية من الحوادث والأمراض المهنية وتقليل عدد الوفيات والإصابات المرتبطة بالعمل، مشيرا إلي أن رسالة وزارة القوى العاملة فى مجال السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل تهدف إلى رعاية وحماية القوى العاملة وتأمين بيئة العمل، وتحقيق شروط العمل العادلة وظروفه الملائمة.
 
حضر الاجتماع مدحت الغمراوي مدير مديرية القوي العاملة بالمنيا، والمهندس محمد منتصر مدير عام إدارة السلامة والصحة بالوزارة، والمهندس محمود محمد مهدى مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمنيا، وجميع مديري المكاتب وجميع المفتشين بالمنيا.