ألسن عين شمس تفتح باب القبول ببرامج الساعات المعتمدة.. 25 أغسطس

 د. سلوى رشاد
د. سلوى رشاد

أعلنت د. سلوى رشاد القائم بأعمال عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، عن فتح باب الإلتحاق بنظام الساعات المعتمدة من ٢٥ أغسطس الجاري وحتى ١٥ سبتمبر القادم للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠، تحت رعاية د.محمود المتيني رئيس الجامعه، د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم.

 ويشمل نظام الساعات المعتمدة كل من برنامج اللغات التطبيقية والترجمة التحريرية والفورية لقسم اللغة الفرنسية والإنجليزية وبرنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الصينية.

وعن شروط القبول بالبرامج أوضحت أنها شملت الحصول علي شهادة اتمام الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من شعبتي علمي وأدبي، كذلك الترشيح لكلية الألسن بالجامعة أو إحدى كليات الألسن بالجامعات الحكومية، وأن يجتاز الطالب اختبار قبول تحريري، وفي حالة نجاحه يجتاز اختبار شفوي ولا يقبل الطالب إلا بعد أن يجتاز امتحانات القبول بنسبة لا تقل عن 60%.

ويجب علي الطالب الراغب في دراسة الترجمة الفورية كتخصص فرعي، أن يجتاز بنجاح الكشف الطبي للتأكد من سلامة حاستي السمع والبصر وكذلك سلامة النطق.

وبالنسبة للغة الصينية اشترطت الكلية بجانب الحصول علي شهادة اتمام الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من شعبتي علمي وادبي، الترشح لكلية الألسن بالجامعة أو احدي كليات الألسن بالجامعات الحكومية واجتياز اختبار شفهي لنطق حروف اللغة الصينية.