أخر الأخبار

البنك المركزي يحسم أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.. مساء اليوم

البنك المركزي يحسم أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.. مساء اليوم
البنك المركزي يحسم أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.. مساء اليوم

تحسم لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، خلال اجتماعها مساء اليوم الخميس 22 أغسطس؛ أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

واتجهت أراء الخبراء إلي أن البنك المركزي سيلجأ لتخفيض أسعار الفائدة هذا الاجتماع بنسبة 1%، وبذلك يكون التخفيض الثاني خلال العام الجاري.

يذكر أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري، برئاسة طارق عامر، قررت في اجتماعها الماضي في 11 يوليو 2019 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 15.75٪ و16.75٪ و16.25٪على الترتيب، وكذلك والإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 16.25٪.

وأوضح البنك المركزي المصري، أسباب قيامه بتثبيت أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي، وهي أن المعدل السنوي للتضخم العام والأساسي انخفض إلى 9.4٪ و6.4٪ في يونيو 2019 من 14.1٪ و7.8٪ في مايو 2019، على الترتيب، ليسجل ادني معدل لهما منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

ولفت إلى أنه فى ضوء ما سبق، وحيث أن النظرة المستقبلية للتضخم تضمنت إجراءات ضبط المالية العامة للدولة المطبقة مؤخراً، والتي تشمل تغطية تكاليف معظم المنتجات البترولية وتطبيق آلية التسعير التلقائي لتلك المنتجات وفقاً لتطور التكاليف، قررت لجنة السياسة النقدية أن أسعار العائد الأساسية للبنك المركزي تظل مناسبة في الوقت الحالي لتحقيق معدل التضخم المستهدف والبالغ 9٪ (± 3٪) خلال الربع الرابع لعام 2020 واستقرار الأسعار على المدى المتوسط، وأن اللجنة مستمرة في متابعة كافة التطورات الاقتصادية ولن تتردد في تعديل سياستها للحفاظ على الاستقرار النقدي.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا