وزير النقل يكشف معدلات تنفيذ القطار المكهرب ومترو عدلي منصور وموقف الأتوبيسات

وزير النقل
وزير النقل

قام وزير النقل، بجولة تفقدية، بدأت بتفقد محطة مترو عدلى منصور التبادلية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للمشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال مترو الأنفاق والقطارات المكهربة. 

وعقد الوزير اجتماعًا موسعًا مع قيادات هيئة الأنفاق والشركات المنفذة للقطار المكهرب والمرحلة الرابعة للخط الثالث بالمحطة، حيث تم استعرض التخطيط العام للمنطقة التى يوجد بها المحطة والتى تعتبر نموذج للنقل متعدد الوسائط "الجزء الثانى من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو والسكك الحديدية - القطار المكهرب - موقف الأتوبيسات".

واستعراض معدلات تنفيذ المشروعين، حيث وجه بضرورة العمل على مدار الساعة و الالتزام بالجدول الزمني لكل مشروعا.

وأشار إلى أهمية كل مشروع في تسهيل تنقل المواطنين خاصة مع الاهمية الكبيرة التي توليها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي سواء داخل القاهرة الكبرى او من القاهرة الى المدن الجديدة. 

ثم تفقد الوزير الأعمال الإنشائية لمحطات الهايكستب عمر بن الخطاب-قباء-هشام بركات- النزهة - هليوبيليس ) مستقلا قاطرة اختبار على السكة .

والتقى وزير النقل بالمهندسين والفنيين المحطات، وأكد على ضرورة الانتهاء من محطة هليوبليس، والتى تعتبر من أكبر المحطات فى الشرق الأوسط وأفريقيا خلال أكتوبر المقبل، ونهو محطات النزهة ١و٢وهشام بركات فى ديسمبر المقبل، على أن يتم نهو كل محطات الجزأين الأول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو حتى محطة عدلي منصور فى أبريل المقبل، بالتزامن مع وضع حجر الأساس للقطار المكهرب.