أخر الأخبار

تفاصيل| «الزراعة» تبحث أقصى استفادة من الصوب مع الوطنية للزراعات المحمية

خلال الإجتماع
خلال الإجتماع

عقد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعاً حضره وفد الشركة الوطنية للزراعات المحمية برئاسة اللواء محمد عبدالحي، وممثلي لمجلس الوزراء ووزارتي التموين والمالية، وقيادات مركز البحوث الزراعية.

تناول الاجتماع إنتاج محاصيل الخضر من الحقول المكشوفة والصوب الزراعية، ومعدلات الاستهلاك المحلي والصادرات، وأنواع الزراعات المختلفة فيها، و كيفية تحقيق أقصى إستفادة من انتاجها، مع توفير الانتاج خلال الفترات البينية ما بين العروات الزراعية التي تعاني فيها الأسواق من انخفاض الانتاج مما يؤدي الى زيادة الأسعار.

كما تم مناقشة تحقيق التكامل والتنسيق والتعاون مع الشركة الوطنية للزراعات المحمية والجهات المعنية والقطاع الخاص، من أجل استمرار تدفق الانتاج بانتظام في الأسواق طوال العام، وبما لا يؤثر على انتاج المزارع الصغير في الأراضي المكشوفة.

كما قرر وزير الزراعة، تشكيل لجنة تنسيقية تضم ممثلي الوزارات المعنية والشركة الوطنية للزراعات المحمية لمتابعة تنفيذ ما تم التوافق عليه من توصيات خلال الاجتماع، كما أشاد بالجهود المبذولة فى انشاء الصوب الزراعية ذات التكنولوجيات المتقدمة والتي تؤدي لمضاعفة الانتاج من وحدتي الارض والمياه وفقا للاستراتيجية الزراعية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

جدير بالذكر أنه عقد اجتماع آخر بحضور ممثلي الشركة الوطنية للزراعات المحمية وبعض قيادات مركز البحوث الزراعية لاستعراض الخطوات التنفيذية للبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي محاصيل الخضر، حيث تم الاتفاق على توحيد الجهود في تحقيق أهداف البرنامج من خلال بروتوكول للتعاون المشترك ما بين جهاز الخدمة الوطنية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا