جوجل تقرر إغلاق ميزة الدردشة الخاصة على يوتيوب .. تعرف على السبب

يوتيوب
يوتيوب

قررت شركة جوجل إغلاق ميزة الدردشة الخاصة ضمن موقع مشاركة الفيديوهات الشهير "يوتيوب" 18 سبتمبر المقبل ، وذلك بعد أكثر من سنتين ونصف على إطلاقها.

وقالت جوجل في منشور على صفحة الدعم الخاصة بها عبر موقعها الرسمي : "أطلقنا قبل عامين ميزة تمكنكم من مشاركة مقاطع الفيديو عبر الرسائل الخاصة على يوتيوب" ، وأضافت: "ومنذئذ، ركزنا أيضًا على المحادثات العامة في التحديثات التي أُجريت على التعليقات، والمنشورات، والقصص".

وكشفت جوجل عن السبب وراء قرار الإغلاق بالقول "نعمل باستمرار على إعادة تقييم أولوياتنا وقررنا إغلاق ميزة المراسلة المباشرة الأصلية على يوتيوب بينما نركز على تحسين المحادثات العامة".

وكانت يوتيوب قد أطلقت ميزة المراسلة المباشرة في  يناير 2017 ضمن التطبيق الخاص بها على نظام أندرويد، ثم أطلقتها لنسخة الويب من الخدمة في شهر مايو 2018. والآن حددت الشركة تاريخ 18  سبتمبر المقبل موعدًا لإغلاقها نهائيًا.

وتسمح ميزة المراسلة للمستخدمين بمشاركة مقاطع الفيديو مع جهات الاتصال الخاصة بهم، مع إمكانية الدردشة والتناقش بشأنها ، وتدعم الميزة المحادثات الفردية والجماعية مع ما يصل إلى 30 شخصًا.

ووفقاً لموقع Android Police المتخصص في الأخبار التقنية ، يُعتقد أن الميزة لم تحظَ بالكثير من الاهتمام، ولكن يوتيوب تحاول تشجيع المحادثات العامة عن طريق التناقش ضمن التعليقات والمشاركة من خلال زر المشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحاول الشركة أيضًا الترويج لميزة القصص التي تستنسخ ذات الميزة التي توفرها خدمات، مثل سناب شات، وفيسبوك، وواتساب، وإنستاجرام، ولكنها تمتاز بأنها تُبقي مقاطع الفيديو القصيرة متاحة لأيام، وليس لمدة يوم واحد فقط.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي