ترامب ردًا على «رئيسة وزراء الدنمارك»: لا أحد يتحدث إلى أمريكا بهذه الطريقة

دونالد ترامب ومته فريدريكسن
دونالد ترامب ومته فريدريكسن

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه كان يتطلع إلى زيارة الدنمارك قريبًا، إلا أن تصريحات رئيسة وزرائها مته فريدريكسن، تعليقًا على رغبته فى شراء جزيرة جرينلاند كانت كريهة وغير ملائمة. 

وقال ترامب فى تصريحاتٍ نقلها تلفزيون "سى إن إن" الأمريكى، اليوم الأربعاء 21 أغسطس، "كان عليها فقط أن تقول لسنا مهتمين ببيع الجزيرة"، مضيفًا أنه لن يتم السماح بمعاملة الولايات المتحدة بالطريقة التى تم التعامل بها معها تحت حكم الرئيس السابق باراك أوباما.

وتابع ترامب "أن طريقة الرفض من طرفهم لم تكن "لطيفة".. كان عليهم فقط أن يقولوا "لا" وليس وصف الفكرة بالسخيفة"، مشيرا إلى فريدريكسن قائلا "هى لم تكن تتحدث إلى شخصى ولكن إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولا يتحدث أحد إلى أمريكا بهذه الطريقة على الأقل تحت حكمى".

كما أضاف الرئيس ترامب، أن عديدين ناقشوا الفكرة على مدار سنوات ومن بينهم الرئيس الأسبق هارى ترومان بالإضافة إلى آخرين، مؤكدا أن فكرة شراء الجزيرة من الدنمارك "فكرة جيدة".

يذكر أن الرئيس دونالد ترامب، أعلن إلغاء الزيارة المقررة إلى الدنمارك فى 2 من سبتمبر المقبل بعدما أعلنت فريدريكسن رفضها فكرة بيع الجزيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ووصفتها بالفكرة السخيفة.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا