أخر الأخبار

«ترعة الطوارئ» قبلة الحياة لسكان القاهرة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعمل الحكومة المصرية الفترة الحالية على تطوير«محور ترعة الطوائ» في حي السلام أول وهو أحد أهم المشروعات التي يتابعها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وكان محور ترعة الطوارئ منطقة عشوائية، قبل أن تنجح الأجهزة التنفيذية في إزالة ما بها من إشغالات، وقامت بتسكين القاطنين بترعة محور الطوارئ، في مشروع «أهالنيا1 » لتوفير حياة كريمة لهم.


«بوابة أخبار اليوم» تستعرض مشروع ترعة الطوارئ وكيفية تنفيذه في الفترة الحالية.


في البداية يقول خالد المحمدي رئيس حي السلام أول، إنه في الفترة الحالية يتم التمهيد لعملية الإنشاء من خلال عملية الرصف لمحور والإنارة وتوفير المياه.


وأضاف المحمدي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن محور ترعة الطوارئ سيعمل على ربط بين طريق جسر السويس وطريق بلبيس الصحراوي، مؤكدا أن طول المحور سيكون 13.5 كيلو.

 

إخلاء السكان 

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم نقل سكان العشش والحجرات لمشروع أهلينا 1 بمدينة السلام وبلغ عددهم 789 أسرة وتقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ المحور الهام والذي سوف يربط جسر السويس بالدائري.

 

إزالة 600 عشة 


وقامت أجهزة محافظة القاهرة بإزالة 600 عشة وعقار بعمق 60 مترًا، بالإضافة إلى أكثر من 300 عقار منذ بداية إنشاء مشروع التطوير.

تنفيذ المشروع


 تعتمد أعمال التطوير على ردم الرشاح وإعادة استغلاله كطريق موازي لمحور جسر السويس، حيث سيربط جسر السويس بطريق السلام - بلبيس والطريق الدائري، مما يساهم في تحسين الحركة المرورية بهذا الاتجاه وتخفيف الضغط المروري على محور جسر السويس وأحياء المنطقة الشرقية.

 

مكونات المشروع 


ويتضمن المشروع إنشاء 8 كباري (تقاطع جسر السويس – تقاطع شارع بيرتى – تقاطع جمال عبد الناصر – تقاطع شارع مصطفى كامل – تقاطع شارع سبيكو – تقاطع طريق الجبل الأصفر – تقاطع طريق بلبيس – كوبرى دوران للخلف على طريق بلبيس الصحراوى القاهرة /القاهرة).

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا