أخر الأخبار

معايير جديدة لإعفاء غير القادرين من اشتراكات «التأمين الصحي»

رئيس الوزراء ووزير المالية - أرشيفية
رئيس الوزراء ووزير المالية - أرشيفية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، اجتماعاً لمراجعة المعايير الخاصة بتحديد الفئات غير القادرة على دفع اشتراكات منظومة التأمين الصحي الجديدة. 

حضر الاجتماع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، و الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة، ونيفين القباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية، ومسئولي الجهات المعنية.

وصرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن وزير المالية استعرض خلال الاجتماع نتائج الاجتماعات التي تم عقدها على مدار الفترة الماضية، من أجل الاتفاق على المعايير التي سيتم تطبيقها لتحديد الفئات غير القادرة على دفع اشتراكات منظومة التأمين الصحي الجديدة.

وأشار إلى أنه سيتم الاستعانة عند تطبيق تلك المعايير بقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي فيما يخص المدرجين على برنامج تكافل وكرامة، وكذا قاعدة بيانات الدعم السلعي ودعم الخبز، مع الأخذ في الاعتبار بحوث وبيانات الدخل والإنفاق للأسر المستهدفة.

من جانبه، وجّه رئيس الوزراء بصياغة المعايير التي تم الاتفاق عليها، وتضمينها في مشروع القرار الذي سيصدره رئيس الوزراء بشأن معايير إعفاء غير القادرين، وذلك حتى يتسنى إصدار القرار في أسرع وقت ممكن، مشدداً على أنه سيتم مراجعة معايير الاستهداف كل فترة لضمان كفاءة التطبيق،  وأيضاً من أجل تعديل تلك المعايير إن اقتضت الحاجة.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا