وصل للبلعوم.. 17 ساعة لاستئصال ورم بحنجرة مريض في سوهاج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نجح فريق طبي من قسمي جراحة الأنف والأذن والتجميل، بالتعاون مع قسم التخدير، في استئصال ورم متقدم بحنجرة مريض يدعى "أ. ع. م"، يبلغ من العمر 46 عامًا، ومقيم بمركز أخميم بسوهاج.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إن العملية استغرقت 17 ساعة، مشيرًا إلى أن الورم بالحنجرة وصل إلى آخر اللسان والبلعوم الفمي وجدار البلعوم الفمي الجانبي.

وأوضح الدكتور حسان النعماني عميد كلية الطب، أن الفريق استئصل هذا الورم بعد شق الفك السفلي، حيث تم ترقيع البلعوم الجديد من العضلة الصدرية الكبرى مع الجلد، موضحًا أنه تم تعويض الجلد بالجزء الأمامى من الرقبة لحماية الشرايين والأوردة الرئيسية بالرقبة عن طريق العضلة الصدرية الكبرى الأخرى.

وأضاف الدكتور حمدي سعد مدير المستشفى، أن هذه العملية تعد من العمليات ذات المهارة، والتي تحتاج إلى تكاتف العديد من الأقسام، مشيرًا إلى أن الفريق الطبي الذي أجرى هذه العملية ضم الأطباء محمد الربيعي، ومحمد عبد المتين، ومحمد عبد السميع، وفرغلي عبد الرحمن، ومروة سعد، وعبد الله عبد المجيد من قسم الأنف والأذن والحنجرة.

وشارك في العملية الدكتور أحمد جابر، والدكتور مصطفى هريدي، والدكتور حسيني سليم، والدكتور شنودة جميل، والدكتور أحمد شريف من قسم التجميل، أما قسم التخدير فشارك منه الدكتور عبد الهادي حلمي، والدكتور أحمد جمال، والدكتور محمود عادل، والدكتورة سمر ثابت، والدكتورة إيمان كمال.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا