أخر الأخبار

«السياحة» تضع معايير جديدة لتقييم المنشآت الفندقية وتصنيفها عالميا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وضعت وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية خطة لتقييم المنشآت الفندقية المصرية وفقا للمعايير الدولية، وذلك ضمن الخطة الشاملة لهيكلة قطاع السياحة التي تم وضعها على معايير منظمة السياحة العالمية.

وتشمل تلك المعايير استخدام أحدث التكنولوجيا في مجال الفندقة مثل توافر خدمة الإنترنت "واي فاي" في جميع أنحاء الفندق، واستخدام الطاقة النظيفة في الفندق مثل الطاقة الشمسية لحماية البيئة، وأيضا تشمل المعايير جودة الخدمة المقدمة في الفنادق، وسلامة الغذاء والجودة الصحية، ويجب توافر مساحات خضراء واسعة في الفندق، وأماكن ترفيه على مستوى عالمي.


ويجرى تنفيذ مشروع  استخدام الطاقة الشمسية في 9 فنادق في مناطق سياحية مصرية مختلفة مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والإسكندرية.


وأكد  رئيس غرفة المنشآت الفندقية ماجد فوزي، أن القطاع الفندقي يضم 1200 منشأة، منها 250 ألف غرفة تعمل فعليا و250 ألف غرفة آخرى تحت الإنشاء ستخضع جميعها للمواصفات الجديدة وسيتم تقييمها حسب المواصفات الجديدة التي تراعي مفاهيم السياحة الخضراء صديقة البيئة واستخدام التكنولوجيا لمواكبة التطور التكنولوجي في العالم، كما يوجد خدمات فندقية لمراعاة كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة.


وأوضح فوزي، أن تنفيذ هذه الخطة يؤدي إلى زيادة منافسة قطاع الفنادق المصرية مع العالمية، مما يؤثر إيجابيا في جودة الخدمة المقدمة ويكون له أثر قوي على زيادة الحركة السياحية الوافدة للمقاصد السياحية المصرية، وسيتم تقييم الفنادق المصرية حسب المعايير الدولية الجديدة ومنح درجة نجوميتها على حسب الفنادق التي قامت بتطبيق تلك المعايير.

 وكانت قد تعاقدت وزارة السياحة مع منظمة السياحة العالمية لجلب خبراء عالميين لتطوير تلك المواصفات، ليتم تعميمها على الفنادق المصرية وتوفيق أوضاعها والبدء في تطبيقها.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا