محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً بلجنة التخطيط الحضاري

محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً بلجنة التخطيط الحضاري
محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً بلجنة التخطيط الحضاري

عقد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، اليوم، اجتماعا مع مجلس التخطيط الحضاري بالمحافظة، لبحث خطة تطوير وتجميل ورفع كفاءة الميادين بدائرة المحافظة، وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين وبعض رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة.

حيث أكد المحافظ، أن عمليات التطوير تهدف إلى عودة المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، موجهاً بضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة والجهات المعنية ونقابة المهندسين للوصول إلى أفضل النتائج في عمليات التطوير مع تطبيق قواعد التحسين والنسق الحضاري للميادين والفارغات العامة والإرتقاء النوعي للحدائق والأرصفة، وكذا سرعة التنفيذ والالتزام بالجدول الزمني لكل مرحلة، مع مراعاة الحفاظ على الشكل الجمالي وتاريخ وبيئة المحافظة أثناء تنفيذ عمليات التطوير وتنظيم وضع الإعلانات بشكل مناسب لا يؤثر على حضارية كافة الميادين والشوارع .

كما أوضح محافظ المنوفية، أن القيمة المكانية للميادين وأهمية توفير مبدأ الأستدامة لمشروعات التطوير من خلال التأكد من المواد الخام المستخدمة، كما شدد علي أهمية التواصل مع بعض الجهات للتأكد منها علي الانتهاء من أعمال التوصيل والصيانة قبل بدء مرحلة التطوير والتأكد من ألتزام هذه الجهات بعودة الشئ لأصلة.   

 وأكد نقيب المهندسين، استعداد النقابة التام للتعاون مع المحافظة في عمليات التطوير و جاهزية النقابة بكافة التصميمات والرسومات والأقتراحات وكذلك مرحلة التنفيذ.

 جاء الاجتماع بحضور الدكتور مهندس شبل ضحا نقيب المهندسين بالمنوفية والمستشار عصام نديم المستشار القانوني للمحافظة، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، ووكيل إدارة المرور، ومدير عام ثقافة المنوفية، ورئيس حي غرب، ورئيس حي شرق شبين الكوم، ومدير إدارة التنسيق والتراث الحضاري، ومدير إدارة الحسابات بالديوان العام.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا