غدا.. «البيئة» تنظم مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنظم وزارة البيئة، مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلة بالقاهرة، فى الفترة من 22 إلى 24 أغسطس الجارى، بالتعاون مع السكان المحليين بالمحميات الطبيعية وعدد من ممثلى الجمعيات الأهلية وبمشاركة الشباب والأطفال وفرق الكشافة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بفتح قنوات تواصل مع المجتمع وتنشيط السياحة البيئية.

وتدعو وزارة البيئة المواطنين لزيارة المهرجان والاستمتاع بالطبيعة والتعرف على الثقافات المحلية بالمحميات، ودعم وتنشيط السياحة البيئية، كما قامت الوزارة بعمل استمارات خاصة للعارضين في المهرجان والمشاركين في الصالون الثقافي البيئي الذي سيتم عقده خلال المهرجان.

ويهدف المهرجان إلى التعريف بمختلف الثقافات والفنون والمنتجات البيئية واليدوية والتراثية للسكان المحليين بالمحميات الطبيعية والذى تم زيادة دخلهم ٢٦٠٪؜ فى ٢٠١٨ عن ٢٠١٧ لتجربة المجتمعات المحليه فى وادى الجمال و١٤٣ ٪؜ فى ٢٠١٨ عن ٢٠١٧ فى الفيوم.

ويسعى المهرجان إلى التعريف بمختلف الثقافات والفنون والمنتجات البيئية واليدوية والتراثية للسكان المحليين بالمحميات الطبيعية بالإضافة إلى الترويج للسياحة البيئية وربط المواطن بالمحميات الطبيعية.

ويتناول المهرجان التعريف بالتراث التقليدي وثقافات السكان المحليين بالمحميات الطبيعية من خلال عرض أساليب الطهي بالطرق التقليدية وعدد من العروض الفنية علاوة على المنتجات اليدوية المعتمدة على الخامات البيئية.

كما يشمل المهرجان تنظيم عدد من المسابقات الرياضية والثقافية والبيئية وتوزيع هدايا عينية على المشاركين.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا