خاص| ننشر أقوال المخرج خالد مرعي أمام النيابة.. «المخدرات مش بتاعتي»

المخرج خالد مرعي
المخرج خالد مرعي

قال الدكتور كمال أنس، محامي المخرج خالد مرعي، إن الفاصل في القضية هو تقرير المعمل الجنائي الذي لم يصدر حتى الآن ليوضح نوع وكمية المواد المخدرة المضبوطة مع المخرج، وهو الأمر الذي أدى إلى تجديد حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وتابع أنس في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه لم يتم حسم الأمر في التقدم باستئناف على قرار حبس مرعي حيث ما زال يتم المناقشة بينه وبين فريق الدفاع حول التقدم باستئناف على قرار الحبس.

وأشار المحامي، إلى أن المخرج قال في التحقيق أمام النيابة: «المخدرات مش بتاعتي.. ولا تمت لي بصلة ومش عارف وصلت حقائبي إزاي!.. ونفي المتهم علاقته بالمواد المخدرة المضبوطة في حقائبه بينما لم يتهم أحد بوضعها له أثناء قدومه من هواندا إلى مصر».


كانت قد قررت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس المخرج خالد مرعي 15 يومًا، على ذمة التحقيقات في اتهامه بحيازة مواد مخدرة.

وألقت السلطات الأمنية بمطار القاهرة، القبض على المخرج خالد مرعي، 49 عامًا، أثناء إنهاء إجراءات وصوله من هولندا؛ بعدما عثر بحوزته على مواد مخدرة (حشيش وماريجوانا)، بالإضافة لبذور من مخدر الماريجوانا وكتالوج زراعتها.

وحرزت الأجهزة الأمنية كذلك قطعة من فطر المشروم المخدر وعبوتين من أوراق البفرة ومطحنة مخدرات داخل جيوب وأحذية المخرج، بحسب بيان صادر عن جمارك مطار القاهرة.