أخر الأخبار

من الكآبة للبهجة.. «الهضبة» يُغيّر مزاج «يوم التلات» للمصريين

عمرو دياب
عمرو دياب

سيطرت حالة من الجدل عقب طرح الهضبة عمرو دياب أغنية "يوم تلات" ثالث أغاني ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان "أنا غير" المقرر طرحه بالأسواق خلال الأيام المقبلة.

واستقبل عشاق عمرو دياب الأغنية ما بين مؤيد ومعارض لها، فمنهم من قال إن الهضبة يبحث عن التجديد في لون الأغاني التي يقدمها والعودة لحنين أغانيه القديمة إبان ألبومات التسعينيات مثل "رصيف نمرة خمسة" و"عيني منك"، فيما يرى البعض الآخر أن الأغنية تميل للون الشعبي البعيد عن عمرو دياب.

وش السعد

واستطاع الهضبة أن يُغير فكرة "يوم التلات" الذي يصفه البعض بـ"الكئيب" ليصبح مصدر للبهجة والفرحة، حتى أن البعض قال إن تأثير الأغنية وصل إلى أسواق المال، حيث ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء.

وفور طرح الأغنية تصدرت تريندات مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاج "#يوم_تلات"، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أسامة الهندي، وتقول كلمات الأغنية: "يوم تلات تلات.. بنات ندهوني عالبُساط بَسط.. يا ناس عجبوني قاعدة وانبساط.. غدا وعزموني فتفتوا الفتافيت.. وفَتنوني.. شكلها مؤامرة.. أعشق السمراء ولا أعشق البيضاء أُم الخدود حمرا.. الحياة حلوة ويا أُم روح حلوة".

أجمل هدية

وقال شاعر الأغنية تامر حسين، إن أغنية "يوم تلات" بمثابة أجمل هدية لعيد ميلاده الذي يوافق، اليوم 20 أغسطس، وما تلقاه من ردود أفعال إيحابية من زملائه الفنانين المُبدعين وآراء أغلبية الجمهور على الأغنية، موجها الشكر لهم قائلاً: "شكرا ً على آرائكم اللي خليته أحلى يوم تلات بجد.. ورسايلكم ومعياداتكم الجميلة وفيديوهاتكم".

وكعادتهم، لم يفوت البعض الفرصة لإضفاء روح الفكاهة في تعليقاتهم على الأغنية، حيث شهد "الهاشتاج" العديد من التعليقات الساخرة كالتالي: "فتفتوا الفتافيت وفتنوني أحبك يا ستاموني مهما الناس لاموني"، و"يوم التلات أصلا بقى كله تفاؤل وحب"، و"الأفضل في تاريخ الوطن العربي يعود"، "ده يوم التلات طلع حلو أوي يا جماعة"، "لو سألت أي حد هيقولك يوم التلات ملوش لازمة وفجاة بقى من أجمل أيام حياتنا"، و"الواحد مش هيعرف يقول نص كلمة ع يوم التلات بعد الأغنية دي".

وطرح الهضبة عمرو دياب، بشكل رسمي، أغنية "أنا غير" من ألبومه الجديد الذي يحمل نفس العنوان، عبر قناته بموقع "اليوتيوب"، وهي كلمات أحمد مرزوق، ولحن محمد يحيى، وتوزيع أسامة الهندي، كما طرح الهضبة، يوم 18 يوليو، أغنية "بحبه" وهي أولى أغاني ألبومه الجديد، وهي من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر.

جدير بالذكر، أن عمرو دياب أزاح الستار، الأربعاء 17 يوليو، عن بوستر ألبومه الجديد "أنا غير" بعدسة المصور كريم نور والذي يتعاون مع الهضبة منذ سنوات عديدة، وكان أول تعاون بينهما عام 2007 في بوستر ألبوم "الليلادي" والذي ظهر فيه عمرو دياب بنصف جسد عاري لأول مرة وهو ما أثار ضجة كبيرة لجرأة غلاف الألبوم وقتها.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا