خاص| أحمد مراد: الكيميا التي تجمعني بـ«مروان وكريم» سبب نجاح «الفيل الأزرق 2»

المؤلف والروائي أحمد مراد
المؤلف والروائي أحمد مراد

عبر السيناريست والروائي أحمد مراد، عن سعادته الكبيرة بردود الأفعال التي تلقاها حول الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق"، مؤكدًا أن وجود جزء ثانٍ من أي عمل ما هو إلا استكمالاً لنجاح الجزء الأول، ولكنه يحمل خطوطًا جديدة كما أنه يغلق خطوط الجزء الأول.

وأضاف "مراد"، خلال حديثة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الكيميا التي تجمع بينه وبين مروان حامد وكريم عبد العزيز، هي التي ساعدت في بناء عمل فني ناجح نال إعجاب الجمهور، لأنهم ليسوا هواة فهم دارسين للسينما مثلي ولكننا لم نلتقِ خلال الدراسة ليجمعنا عمل فني ناجح.

وعن حضوره تصوير العمل، أكد "مراد" أنه ليس برقيب على المخرج حتى يراقب تصوير العمل بشكل مستمر، ولكن حضوره يقتصر فقط على دعوة من المخرج مروان حامد لأخذ رأيه في مشهد معين أو جملة محددة، بعيدًا عن ذلك فكل حضوره يقتصر على الاستمتاع والتقاط صور تذكارية مع أبطال العمل.

وكشف مؤلف "الفيل الأزرق 2"، عن أصعب المشاهد التي واجهت أسرة العمل، مؤكدًا أن الفيلم كان مكلفًا عصبيًا وذهنيًا أكثر من المخاطر رغم احتوائه على عدد كبير من المشاهد الخطرة، ومنها مشاهد تحت الماء وحوادث سير وصراع داخل قطار، لافتًا إلى أن نيللي كريم كانت تعاني من فوبيا المرتفعات، ومع ذلك لم تستعن بدوبلير لتصوير مشهد سقوط من مكان عالٍ.

وتابع: "استعنا بشركة ألمانية متخصصة في أعمال الجرافيك وتقنية (4D Max)، وهي شركة لها باع طويل في هذا العمل وحققت ما طلبناه بشكل محترف".

وعن اختيار الفنانة هند صبري للمشاركة في العمل، أكد "مراد" أنه سبق لهما التعاون في مسلسل "فيرتيجو"، مضيفا: "قدرات هند التمثيلية تشهد لها، كما أنها مختلفة عن جيلها في كل شيء، ومروان هو من رشحها للعمل".

وحول المنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائي، أكد السيناريست والروائي أحمد مراد، أن المنافسة لابد منها في أي موسم سينمائي، طالما الأعمال المقدمة تحترم عقلية الجمهور.

وتدور قصة الجزء الثاني بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، إذ يلتقي د. يحيى في قسم الحالات الخطرة "8 غرب حريم"، بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ويستعين "يحيى" بأقراص "الفيل الأزرق" في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من كريم عبد العزيز، وعدد من النجوم منهم إياد نصار، وشيرين رضا، والفنانة الشابة تارا عماد، وولاء الشريف، وخالد الصاوي.. وغيرهم، من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا