«بنك مصر» يوضح أفضل الشهادات البديلة عن «قناة السويس»

عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر
عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر

كشف عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن أفضل الشهادات البديلة عن شهادات قناة السويس بعد انتهاء مدتها مطلع سبتمبر المقبل بافتراض ثبات تسعيرها، في بنك مصر.

 

وأكد عاكف المغربي، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن بنك مصر لديه شهادة القمة ذات العائد الثابت 15% ويصرف عائدها شهريًا، بالإضافة إلي الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير 16 ويصرف عائدها بشكل ربع سنوي.

 

وأشار نائب رئيس بنك مصر، إلى أن بنك مصر لديه الشهادات التصاعدية ومدتها 10 سنوات مع إمكانية استردادها بعد 3 سنوات فقط ويتراوح متوسط العائد على تلك الشهادات حتى 5 سنوات وهي نفس مدة شهادة قناة السويس من 12.83% وحتى 13.83% وهي مطروحة لكافة دوريات العائد (شهري- ربع سنوي- نصف سنوي- سنوي).

 

وأوضح عاكف المغربي، أن مواعيد رد استحقاقات شهادات قناة السويس، موضحًا أن بنك مصر يبدأ في رد استحقاقات الشهادات قيمة الاستحقاقات بدءًا من يوم 5 سبتمبر وحتى يوم 16  سبتمبر، لمدة 8 أيام.
وأضاف نائب رئيس بنك مصر، أن حجم شهادات قناة السويس في بنك مصر يبلغ نحو 14.175.117 مليار جنيه، لنحو 287.786 عميل.

وتنتهي مدة شهادات قناة السويس، المحددة بـ5 سنوات للاكتتاب في حفر قناة السويس الجديدة، وأنفاق أسفل القناة بالإسماعيلية وبورسعيد، ببنوك الأهلي ومصر والقاهرة وقناة السويس، مطلع سبتمبر المقبل.

وقامت بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس، بطرح شهادات قناة السويس بـ 3 فئات، شهادة فئة ألف جنيه، وفئة 10 جنيهات و100 جنيه، خلال الفترة من 4 سبتمبر وحتى 16 سبتمبر 2014 بفائدة 12%  يصرف عائدها كل 3 شهور بالنسبة للشهادات التي تبدأ من فئة ألف جنيه، وبالنسبة لفئات الـ10 جنيهات والـ100 جنيه، عائد تراكمي يصرف في نهاية مدة الشهادة.

وأوقفت البنوك الأربعة، الاكتتاب على شهادات قناة السويس، بعد أن بلغت الحصيلة 64 مليار جنيه في 8 أيام عمل بالبنوك من الإعلان عن طرح الشهادة، بينما كان المبلغ المستهدف 60 مليار جنيه.

ورفعت هيئة قناة السويس، سعر الفائدة على شهادات قناة السويس من 12% إلى 15.5% في نهاية عام 2016، بعد تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الفائدة 3%، لتعويض العملاء عن فارق فائدة الشهادات الجديدة مرتفعة العائد التي طرحتها بعض البنوك العامة بنسب وصلت إلى 16% و20%.

وقال الفريق مهاب مميش، الرئيس السابق لهيئة قناة السويس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أمر بصرف فوائد شهادات استثمار قناة السويس الجديدة في 4 سبتمبر المقبل.

وأضاف مميش، أنه حان رد الفضل للشعب المصري العظيم ونعيد إليه أمواله مع الأرباح شاكرين لكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز الضخم بحفر القناة الثانية وعلى موقفهم البطولي بتمويل القناة بقيمة 64 مليار جنيه، ومشروعات التنمية من أجل بناء المستقبل.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا