محافظ الشرقية: لا تهاون مع واضعي اليد على أملاك الدولة

محافظ الشرقية يؤكد: لاتهاون مع واضعى اليد  على املاك الدولة
محافظ الشرقية يؤكد: لاتهاون مع واضعى اليد  على املاك الدولة

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة مفاجئة لإدارة أملاك الدولة بمدينة الزقازيق لمتابعة تقنين أوضاع اليد على أملاك الدولة بمختلف قرى ومدن المحافظة.

 

وتفقد "غراب" منظومة العمل داخل الادارة واسلوب التعامل مع الطلبات المقدمة من المواطنين لتقنين أوضاع الأراضى وشدد على سرعة الانتهاء من فحص طلبات التقنين المقدمة من المواطنين.

 

وأكد المحافظ على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة وعدم التهاون معهم من خلال تفعيل القانون وتطبيقة على الجميع دون استثناء.

 

وطالب المحافظ العاملين بإدارة الأملاك بتبصير المواطنين المتعدين على أراضى أملاك الدولة بمجموعة الحوافز الذى تم اعدادها لتشجيعهم على انهاء عملية التقنين والتى تتمثل فى خصم 7% من قيمة الارض لمن يسدد قيمة الارض بالكامل وتقسيط المبلغ على 3 سنوات لمن يسدد مقدم قدرة 25% من قيمة الارض وتقسيط قيمة الارض على 5 سنوات لمن يسدد مقدم قدرة 15% من قيمة الأرض.

 

أاكد المحافظ أن الدولة جادة فى استيراد اراضى املاك الدولة وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي واعلاء القانون حفاظا على حق الشعب .

 

رافق المحافظ خلال الزيارة الدكتور لواء حسين الجندى السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطى خبير التنمية المحلية والمهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد للمحافظة .

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا