وضع حجر الأساس لإنشاء أول منطقة تجارية ولوجيستية في الصعيد بقنا

وضع حجر الأساس لإنشاء أول منطقة تجارية ولوجيستية في الصعيد بقنا
وضع حجر الأساس لإنشاء أول منطقة تجارية ولوجيستية في الصعيد بقنا

وضع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الاثنين، بحضور الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية حجر الأساس لإنشاء أول منطقة تجارية ولوجستية علي مستوي الصعيد في قرية الترامسة بمحافظة قنا على مساحة 15.5 فدان بنظام حق الإدارة والانتفاع لمدة 50 عام لصالح الشركة المتحدة للتجارة والتوزيع.

 

وأشار وزير التموين، خلال وضع حجر الأساس،  إلى أن  قطاع التجارة الداخلية من أهم عناصر الاقتصاد المصري ، الذي أصبح يمثل ما يقرب من 18% من إجمالي الدخل القومي.

 

وأضاف ان الفترة المقبلة ستشهد نقلة حضارية في أسواق الجملة وذلك من خلال التنسيق مع أكبر الشركات الفرنسية لإدارة الأسواق الفرنسية، موضحًا أنه سيتم خلال شهر سبتمبر القادم الإعلان عن نتائج الدراسات والاحتياجات الخاصة بالسوق مقدما الشكر لرئيس لجمهورية لدعم الوزارة في اعتماد المخطط الخاص بتنمية التجارة الداخلية.

 

وأوضح عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أصدر في يوليو عام 2017 القرار رقم 317 لسنة 2017 بتخصيص مساحة 15.5 فدان بناحية الترامسة لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستخدامها في إقامة منطقة تجارية ولوجيستية.

 

وأشار إلى أنه بعد صدور القرار بدأت المحافظة بالتنسيق مع وزارة التموين في تنفيذ الإجراءات اللازمة لإنشاء المنطقة اللوجيستية، مضيفا أن إجمالي حجم الاستثمارات المتوقع ضخها بالمنطقة تصل مليار جنيه وتوفر حوالي 10 آلاف  فرصة عمل .

 

وأردف قائلًا:  المنطقة سوف تضم العديد من الأنشطة التجارية منها مركز تسوق مفتوح واخر مغلق، ومنافذ بيع منتجات المصانع، وساحات عرض، وهايبر ماركت، ومخازن مغلقة، وانشطة فرز وتعبئة، وانشطة تجارة الجملة ونصف الجملة، وبورصات سلعية، وخدمات البنكية، ومركز خدمة اتصالات، ومجمع مطاعم، وقاعات عرض سينمائي، وحديقة وملاهى للأطفال، ونقاط استعلامات وخرائط ارشاد داخلية، ونقاط اسعافات أولية.