«منظمة خريجي الأزهر بالأقصر» تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر
المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالأقصر برئاسة الشيخ محمد الطيب والشيخ محمد الرملي– الأمين العام فرع المنظمة، عدد من  الدورات التدريبية بالمحافظة عن الإسعافات الأولية، ضمن الجهود التي تقوم بها المنظمة للتنمية المجتمعية ونشر الوعي في كافة المجالات، واهتمام المنظمة في خطتها السنوية بالتوعية الصحية ومحاربة الجهل الصحي والأخطاء الشائعة، والوصول إلي القري البعيدة الأكثر احتياجا.

 

وألقى الدورات التدريبية الدكتور عمرو قاسم عبدالرحمن مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة بالأقصر، ومدير مستشفي القرنة المركزي سابقا، والتي شملت التعريف بالإسعافات الأولية بشكل عام، وبيان حدود دور المسعف في الحالات الطارئة مع الشرح والتطبيق العملي، مثل حوادث الطرق، والانعاش القلبي الرئوي، والحروق، والإغماء، ولدغات الحشرات والزواحف والحيوانات، والأمصال، وعدد كبير من الموضوعات، ثم استقبل أسئلة الحاضرين وأجاب عنها.

 

وأعرب الدكتور عمرو عن الحاجة الماسة لنشر التوعية الصحية، وخصوصا علم الإسعافات الأولية، لأهميته في إنقاذ حياة الكثير من الهلاك، وأنه داخل في ثقافة الإحياء الإسلامية، التي عبر عنها القرآن الكريم بقوله تعالي:« ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا».

 

وأكد خلال المحاضرة على أن دور المسعف هو محاولة الحفاظ علي حياة المصاب، وتقليل الأضرار الناجمة عن الحالات الطارئة، ولا يعني ذلك الاستغناء عن دور الاطباء، أو الاستعانة بعربيات الإسعاف، وأشار إلي الخطوات الاجرائية والاحترازية المناسبة في التعامل مع الحالات الطارئة.

 

وقام بتنسيق التدريب محمود مرتضى، المنسق الإعلامي للمنظمة بالأقصر، وفضيلة الشيخ محمود علي سيد، الواعظ بمنطقة وعظ الأقصر، وعضو المنظمة ، وبإشراف مباشر من ضياء الدين أحمد محمد الطيب، مدير مكتب المنظمة.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا