«النيل للإعلام» بشبين الكوم يناقش تنقية مياه الشرب من المنبع

«النيل للإعلام» بشبين الكوم يناقش تنقية مياه الشرب من المنبع
«النيل للإعلام» بشبين الكوم يناقش تنقية مياه الشرب من المنبع

نظم مركز النيل للإعلام بشبين الكوم، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، حلقة نقاشية حول «تنقية مياه الشرب من المنبع للمستهلك» وذلك بمقر قاعة المركز - على مدار يومين -، حاضر خلالها كلا من : هناء أشرف مدير إدارة الإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية والدكتور باسم محمود جمعه كيميائي بذات الشركة ، وبمشاركة لفيف من ممثلي المديريات الخدمية بالمحافظة.

 

وصفت «أشرف» توفير مياه صالحة للاستهلاك البشري بأحد أبعاد الأمن القومي المصري وأن شركة المياه بالمحافظة لا تتوانى في ذلك، من خلال العمل على توفير مياه بالمعايير المطلوبة ، كما تناولت الحديث عن السلوكيات السيئة والاستخدام في غير الغرض أدى إلى تكلفة أعلى وكميات غير مناسبة للافراد  مما ينتج عنه شكاوى عديدة متعلقه  بالتسعيرة والفاتورة.

 

وأكد «جمعة» أن المعامل بمحطات الشركة تعمل على مدار الساعة لتوفير مياه جيدة ، هذا بالإضافة الى المرور على المحطات وجمع عينات للمحطات.

 

وأفاد بأن مراحل التنقية للمياه البحاري تبدأ بالمعالجة الأولية (الماخذ) ثم المروقات ثم المرشحات ثم الخزانات الأرضية والكلور والشبه ثم الضخ على الشبكات ، ومحطات الارتوازي (الحديد والمنجنيز)  تبدأ بالبئر ( مصدر المياه ) ثم حقن الكلور الابتدائي والبرمنجنات ثم حوض الترويج ثم المرشحات ثم الخزان الارضي ثم الضخ على الشبكات.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا