صور| ننشر تفاصيل حفل افتتاح مهرجان القلعة في دورته الـ 28

خلال حفل الافتتاح
خلال حفل الافتتاح

شهدت ليلة مساء أمس الأحد، انطلاق فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، والذي تضم فعالياته 42 حفلاً متنوعاً تقام بثلاثة مسارح مختلفة داخل القلعة، بحضور وزراء الثقافة والآثار والسياحة، وعدد من نجوم الطرب في مقدمتهم محمد الحلو ونادية مصطفى وعلي الحجار .

 

بداية الحفل

 

بدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني، وأعقبه قدمت فرقة براس ساوند باند للنفخ والإيقاع، مجموعة من المقطوعات الموسيقية المصرية والغربية من بينها "على مين، الليلة يا سمرا، سو يا سو، سهر الليالي" وغيرها من المقطوعات التي لاقت استحسان الحضور.

 

كايرو ستيبس والهلباوي

 

ثم قدم الباند المصري الألماني كايرو ستيبس بمشاركة مؤسسه الموسيقار باسم درويش وقيادة المايسترو وعازف البيانو سبستيان موللر، مجموعة من أعماله الخاصة التي تمزج بين الموسيقى الشرقية والكلاسيكية الغربية والجاز، وفاجئ فريق كايرو ستبس جمهوره حيث انضم إليهم الفنان المنشد علي الهلباوي خلال وصلتهم الغنائية والموسيقية.

 

وتغنى الهلباوي بـ "زدني بفرط الحب" من أشعار "ابن الفارض" الذي وجهت له الفرقة تحية خاصة في مقدمة وصلتها الغنائية، ونوهت إلى دفنه في محيط منطقة القلعة، وتلى ذلك صعود المنشد الشيخ إيهاب يونس والذي شارك الفريق في تقديم بعض الابتهالات الدينية والذي تفاعل نال تصفيق كبير من الحضور.

 

تكريم 10 شخصيات فنية

وكرمت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم  ورئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر، 10 شخصيات ساهمت في إثراء الساحة الفنية بمصر والوطن العربي وهم المطربون علي الحجار ، محمد الحلو ، نادية مصطفي ، عازف الفيولينة ياسر الصيرفي ، الفنانة جيهان مرسي مدير مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ، الباليرينا سحر حلمي ، الدكتور مجدي بغدادي رئيس البيت الفني، عبده أبو المجد أحد مؤسسي المهرجان ، محمود عفيفي المشرف على معهد الموسيقى العربية وعبد الحكيم تقي الدين المدير الإداري لفرقة باليه أوبرا القاهرة.

 

ختام الحفل

 

واختتمت حفل الافتتاح المطربة مي فاروق بباقة مختارة من عيون الطرب العربي التي اشتهرت بأدائها.

 

يذكر أن الدورة الـ28 من مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء تتواصل على مدار 15 يوماً متصلة حتى الأحد الأول من سبتمبر ويحييها كوكبة من النجوم هم: "محمد الحلو، محمد محسن، مروة ناجي، علي الحجار، هاني شاكر، أحمد جمال، هشام عباس، محمد عدوية، مجد القاسم، مدحت صالح، غالية بن علي، تانيا قسيس، دينا الوديدي.

 

بالإضافة إلى الموسيقار عمر خيرت، هشام خرما، باند مسار إجباري، ياسر سليمان، فرقة أوبرا القاهرة، كايرو باند بقيادة سما سليمان ، الشيخ ياسين التهامي، فريق على مر الأجيال، أوركسترا النور والامل، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز ، محمد حسن، فرقة توناكى (ناميبيا )، فرقة ايقاعات غينيا، فرقة رضا للفنون الشعبية، ويف جاز باند، سداسي شرارة، عازف الإيقاع سعيد الأرتيست، بغدادي بيج باند، المطربة زيزي عادل، منى بوركهارد، فرقة سوهاج للفنون الشعبية بهيئة قصور الثقافة إلى جانب فرق من دول الهند ، الصين، و فنزويلا، و الجزائر".

 


 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا