مصادر: مقر جديد لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية.. وانعقاد مؤقت بالقديم

مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية
مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية

علمت «الأخبار» من مصادر برلمانية مطلعة أن مجلس الشيوخ الجديد سيعقد جلساته فى مقره الحالى بالقاهرة فى القاعة الحالية للمجلس وذلك خلال دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعى الاول للمجلس على أن ينتقل فيما بعد لمقره الجديد بالعاصمة الادارية الجديدة.


و أشارت المصادر إلى انه سيتم انشاء مقرجديد لمجلس الشيوخ بالعاصمة الادارية فى منطقة الأحياء الحكومية فى نفس حرم مجلس النواب ولكن بمبنى منفصل.


و كان اللواء أحمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة قد صرح بأنه سيتم البدء فى إنشاء مجلس الشيوخ بعد اقرار التعديلات الدستورية وذلك على الرغم من أن مخطط العاصمة لا يضم مقرا لمجلس الشيوخ.


كما أوضحت المصادر انه سيتم فصل الهياكل الادارية لموظفى المجلسين حيث سيتم اعادة موظفى مجلس الشورى للهيكل الادارى للمجلس بمسماه الجديد الشيوخ..و سيبقى موظفو مجلس الشعب تحت الهيكل الادارى لمجلس النواب بمسماه الجديد.


وأوضحت ان هذا سيكون حلا لإشكالية صندوق العاملين الذى يحمل العديد من الفوارق بين موظفى المجلسين..كما سيساهم فى حل العديد من الاشكالات المتعلقة بأدوار موظفى المجلسين وطبيعة عملهم والدرجات التنفيذية.


كما اشارت المصادر إلى ان هناك اشكالية وحيدة سيتم التباحث حولها وهى توفير مقرات للجان مجلس الشيوخ لا سيما بعد زيادة مقرات لجان النواب إلى 25 لجنة بدلا من 19 لجنة فقط وتعويض هذه اللجان بمقرات سابقة لمجلس الشورى ما يعنى انه يجب ايجاد مقرات بديلة للجان الشيوخ بعد تشكيلها مشيرة إلى انها اشكالية وقتية لن تزيد على دور انعقاد واحد حتى نقل مقر المجلس برمته إلى العاصمة الادارية الجديدة.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا