من تجديد «ماكينات التذاكر» إلى توريد «قطارات مكيفة».. ننشر خطة تطوير الخط الأول للمترو

تطوير الخط الأول للمترو
تطوير الخط الأول للمترو

كشف د.عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الخط الأول لمترو الأنفاق "حلوان- المرج"، في حاجة ماسه للتطوير والتجديد، لذا وافقت القيادة السياسية، على قرض من بنك الاستثمار الأوروبي بشأن تجديده، بقيمة 350 مليون يورو.

 

وقال "والي" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن تطوير هذا الخط بدأ بالفعل، بإنشاء محطة المرج الجديدة، وكذلك تحديث نظم الإشارات، فضلا عن الاتفاق مع شركة هيونداي روتم الكورية، على شراء قطارات جديدة "مكيفة" لصالح هذا الخط.

 

واستطرد: لدينا أكثر من 60 قطارا «عادي ومكيف»، تعمل بالخط الأول، وندرس رفع كفاءة القطارات، وتحديث الأنظمة والورش، في ظل التشغيل، لتكون قابلة للتطوير وذات مستوى عال، موضحا أن الخط الأول ينقل 1.4 مليون راكب يوميا.

 

وأوضح "والي" أن خطة التحديث والتجديد تشمل أيضا، تطوير الإشارات والأنظمة ووسائل الأمان وكذلك ماكينات التذاكر وبوابات الدخول، فضلا عن تجديد السكة وأنظمة التحكم، وكذلك الوحدات المتحركة "القطارات".

 

وقال أيضا: هذا الخط هو الأكثر تحملا وكثافة، كما يتعرض لمشكلات فنية، لذا فإن خطة التطوير والتحديث ستحدث فارق كبير، وسيتم إنجازاها "دون ضجيج" حتى لا يهرب ركاب المترو إلى المواصلات العامة، ما يؤثر سلبا على هدوء الشوارع من ناحية، وكذلك يؤثر على إيرادات المترو من ناحية ثانية.

 

وتابع: الطفرة في جميع خطوط المترو قادمة، لإرضاء جميع الركاب.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا